فنون وثقافة
بدول منظمة التعاون الإسلامي

قطر تشارك في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الإعلام

الشيخ عبدالعزيز بن ثاني يبحث التعاون الإعلامي مع الدول المشاركة

البيان الختامي يندد بالهجمات الإسرائيلية المتعمدة على الصحفيين

إسطنبول – قنا:

شاركت دولةُ قطر في الاجتماع الاستثنائي لوزراء الإعلام في الدول الأعضاء بمُنظمة التعاون الإسلامي الذي عُقد في مدينة إسطنبول التركية. وترأس وفدَ دولة قطر في الاجتماع سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام.

وناقشَ المُشاركون في الاجتماع «الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين في الأراضي الفلسطينية المُحتلة ومُمارساتها لتضليل الرأي العام العالمي»، والهجمات الإسرائيلية التي تسببت في استشهاد آلاف المدنيين، وأودت بحياة 130 صحفيًا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وعقد سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني آل ثاني، على هامش المؤتمر، لقاءات مع رؤساء وفود عدد من الدول المُشاركة، حيث تمَّ استعراضُ أوجه تعزيز التعاون الإعلامي بين دولة قطر وتلك الدول.

ودعا وزراء إعلام الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، دول العالم إلى العمل على وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والاعتراف بدولة فلسطين.

وندد البيان الختامي بالهجمات الإسرائيلية المتعمدة على الصحفيين، التي أدت إلى مقتل أكثر من 120 صحفيا وإعلاميا.

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي فورا «لمحاسبة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على انتهاكها للقانون الدولي باستهدافها الصحفيين، وفتح تحقيق فوري، فضلا عن اتخاذ تدابير فورية لحماية جميع الصحفيين».

كما أعرب الوزراء في بيانهم عن عن «إدانة العدوان العسكري المستمر الذي تشنه إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على الشعب الفلسطيني، وقمعها الممنهج ومذابحها وإبادتها الجماعية للمدنيين الفلسطينيين في غزة وفي الضفة الغربية المحتلة، بما في ذلك القدس».

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X