اخر الاخبار

ناصر العطية يتصدر المرحلة الاستعراضية لرالي أبوظبي الصحراوي

أبوظبي – قنا:

تصدر السائق القطري ناصر العطية المرحلة الاستعراضية لمنافسات رالي أبوظبي الصحراوي في نسخة الثالثة والثلاثين، الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة (W2RC) 2024 التي انطلقت اليوم وتستمر حتى الثالث من مارس المقبل بمشاركة أكثر من 150 متسابقا من نخبة رياضيي المحركات من مختلف أنحاء العالم.
وجاء فوز العطية صحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على سيارة “هانتر برودرايف (فريق ناصر ريسينج)، بالمرحلة الاستعراضية بعد أن حل في الصدارة وقطع مسافة هذه المرحلة البالغة 5 كيلومترات في مدينة الظنة، في توقيت زمني قدره 3:02 دقيقة، متقدما على البلجيكي غيلوم دي ميفيوس وملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري (فريق أوفر درايف) الذي حل ثانيا بتوقيت زمني قدره 3:06 دقيقة، فيما جاء ثالثا السائق التشيكي مارتن بروكوب صحبة ملاحه فيكتور شيتكا (فريق أورلين) بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 3:08 دقيقة.
وسيخوض المتسابقون غدا غمار المرحلة الأولى للرالي بمدينة الظنة والبالغ طولها 374 كيلومترا، بواقع 248 كلم مرحلة خاصة و126 كلم مرحلة ربط.
ويتضمن رالي أبوظبي الصحراوي خمسة مراحل تسبقهما مرحلة تأهيلية (الاستعراضية)، وتعتبر مسارات هذا العام مسارات جديدة، حيث يعود رالي أبو ظبي إلى المزيرعة بعد 22 عاما.
وستمر المراحل الأولى للسباق عبر مدينة الظنة والإقامة هناك لمدة ليلتين في مخيم أنشئ خصيصا للحدث، ثم ينتقل التنافس إلى المزيرعة في منطقة ليوا لأول مرة منذ العام 2002.. وسيمر الرالي عبر مسارات رملية مفتوحة بنسبة 55% وعلى الكثبان الرملية بنسبة 35% في صحراء ليوا.
وستقام بطولة الـ W2RC هذا الموسم على خمس جولات، رالي داكار 2024 والذي انقضى الشهر الماضي، رالي أبوظبي الصحراوي، بعدها تتجه البطولة إلى أوروبا، حيث سيقام رالي ترانسيباريكو في البرتغال والذي سيتضمن أيضا مراحل في إسبانيا، وسيحل هذا الرالي محل رالي سونورا المكسيكي الذي تم إلغاؤه من الرزنامة، بعدها سيقام رالي ديسافيو روتا 40 في الأرجنتين قبل أن تختتم البطولة في المغرب.
وأكد سائق الراليات القطري ناصر العطية والمتوج بلقب بطولة العالم للراليات مرتين على التوالي عامي 2022 و2023، أن مشاركته في منافسات رالي أبوظبي التي انطلقت اليوم الإثنين بنسختها الـ33، تمثل تحديا كبيرا في مسيرته الرياضية، كونها تعد بمثابة عودة بعد المغادرة من النسخة الماضية بسبب تعرض السيارة لمشاكل فنية.
وقال العطية، في تصريح صحفي اليوم، إن رالي أبوظبي يعد فرصة كبيرة له من أجل التعويض، ويخوض تحديا كبيرا مع فريقه الجديد، وطموحهم كبير بالحصول على اللقب، على الرغم من قوة المنافسة مع بقية المتسابقين.
وسبق للعطية، أن توج بلقب رالي داكار 5 مرات، كما أحرز بطولة الشرق الأوسط للراليات 18 مرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X