اخر الاخبار

وزارة البيئة والتغير المناخي تطلق منصة جودة الهواء للجمهور

الدوحة – قنا:

أطلقت وزارة البيئة والتغير المناخي، اليوم، منصة جودة الهواء للجمهور على الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك برعاية وحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي.
وتتمتع المنصة التي تم تدشينها بمناسبة يوم البيئة القطري، بإمكانات كبيرة وتكنولوجيا متقدمة، حيث تتيح لأفراد المجتمع التعرف على مستوى جودة الهواء بجميع مناطق الدولة، وذلك من خلال شاشة عرض موجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة.
وتقوم الشاشة بعرض بيانات جودة الهواء على شكل مؤشرات بألوان سهلة الفهم وبدقة عالية لكل منطقة بالدولة، عن طريق 40 محطة لرصد جودة الهواء وفق أعلى المعايير الدولية ومنتشرة في جميع مناطق الدولة.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي، أن الاهتمام بجودة الهواء يندرج ضمن أولويات الدولة، ويعتبر ضمن استراتيجيتها البيئية، مبرزا أن المنصة تعكس اهتمام الدولة بالمحافظة على جودة الهواء وفق أعلى المعايير الوطنية والعالمية، وتوفر طريقة ميسرة لأفراد المجتمع للتعرف على مستوى جودة الهواء بجميع المناطق بطريقة دقيقة وموثوقة وسهلة الاستخدام.
من جانبه، أشار السيد عبدالهادي المري وكيل الوزارة المساعد لشؤون البيئة إلى أن إطلاق المنصة، والذي يأتي بالتزامن مع يوم البيئة القطري، يعكس الجهود الوطنية التي تبذلها وزارة البيئة والتغير المناخي للحفاظ على صحة المواطن، وذلك من خلال التعاون البناء بين مختلف جهات الدولة للوصول إلى شبكة وطنية شاملة لجودة الهواء، تعرض بياناتها على شاشة عرض واحدة بموقع الوزارة، وتضمن سهولة وصول المعلومات إلى كافة شراح المجتمع.
بدوره، أوضح المهندس حسن القاسمي مدير إدارة الرصد والتفتيش البيئي أن منصة جودة الهواء تعتمد آلية لونية واضحة، بحيث تكون منسجمة مع النظام العالمي المستخدم لعرض بيانات جودة الهواء، وعلى محطات مخصصة لرصد جودة الهواء معتمدة من قبل وكالات متخصصة في ذات المجال، حيث تعمل هذه المحطات بشكل مستمر بجميع مناطق الدولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X