اخر الاخبار

2538 مشاركا في فرع البراعم بمسابقة الشيخ جاسم للقرآن الكريم

الدوحة – قنا:

أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تسجيل 2538 متسابقا من الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في فرع البراعم عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة.
وأوضحت اللجنة، في بيان لها اليوم، أن عدد المواطنين الذين سجلوا في فرع البراعم بلغ 754 متسابقا من الذكور والإناث، بينما بلغ عدد المقيمين 1784 متسابقا ومتسابقة، مشيرة إلى أن فرع البراعم بالمسابقة يتيح للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين المشاركة في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.
وتحرص مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم على استقطاب ومشاركة أكبر عدد من المواطنين والمقيمين في فرع البراعم، ليتنافس المشاركون من النشء ذكورا وإناثا في أشرف الميادين وأسماها وهو حفظ كتاب الله.
ونوهت اللجنة بأن الاختبارات ستبدأ في الثاني عشر من مارس المقبل وفقا للجدول التفصيلي الذي سيتم الإعلان عنه لاحقا، وستكون اختبارات الذكور في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب، بينما ستكون اختبارات الإناث بمقر شعبة التحفيظ النسائية بمنطقة الوعب.
ويشترط أن يكون المشارك في المسابقة مواطنا أو مقيما بدولة قطر قبل الإعلان عن المسابقة، وأن يكون سن المتسابق أو المتسابقة من 12 عاما فما دون بالنسبة للمواطنين و8 أعوام فما دون للمقيمين، ولا يحق لمن شارك من المقيمين في جزء أن يشارك في نفس الجزء، لكن يمكنه المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X