المحليات
خلال احتفال وزارة البلدية بيوم البيئة القطري.. عبدالله السادة:

افتتاح حديقتي الذخيرة والدراجات قريبًا

الدوحة – نشأت أمين
احتفلت وزارة البلدية ممثلة في بلدية الخور والذخيرة أمس بيوم البيئة القطري بزراعة عدد من أشجار السدر بإحدى حدائق مدينة الخور وذلك بحضور جمع من قيادات البلدية وأهالي مدينة الخور.
وقال المهندس عبدالله السادة مدير عام بلدية الخور والذخيرة في تصريحات صحفية خاصة لـ [ على هامش الاحتفالية إن وزارة البلدية ممثلة في بلدية الخور والذخيرة احتفلت أمس بيوم البيئة القطري بزراعة عدد من أشجار السدر بإحدى حدائق المدينة وذلك بحضور جمع من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالبلدية وممثلين عن مستشفى الخور العام والمدارس وعدد من أهالي المدينة.
وأوضح أن هناك اهتمامًا كبيرًا من جانب البلدية بقضية البيئة وإنشاء الحدائق حيث تم مؤخرًا الانتهاء من توسعة عدد من الحدائق العامة بالبلدية من بينها حديقة رأس الشوعة وذلك بزيادة مساحتها إلى الضعف تقريبًا، فضلًا عن توصيل التيار الكهربائي إليها لإضاءتها بالمصابيح الكهربائية بدلًا من الاعتماد على الطاقة الشمسية في عملية الإضاءة مثلما كان هو الحال في السابق، كما سيتم قريبًا افتتاح حديقة الدراجات.

وكشف مدير عام بلدية الخور عن أنه يجري العمل حاليًا على قدم وساق من خلال هيئة الأشغال العامة أشغال من أجل سرعة إنجاز حديقة الذخيرة والتي تبلغ مساحتها حوالي 4 آلاف متر مربع متوقعًا أن يتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري.
ولفت إلى أن بلدية الخور شهدت خلال الفترة الماضية إنجاز العديد من المشاريع من بينها افتتاح سوق السمك كما تُجرى حاليًا عملية توسعة لمقصب الأهالي، موضحًا أن هناك مشاريع أخرى سوف يتم تنفيذها خلال الفترة القادمة من بينها موقف للتيادر وشبك للسيارات المهملة التي يتم جمعها وذلك بالمنطقة الصناعية بالخور.
ولفت مدير عام بلدية الخور والذخيرة إلى أن مدينة الخور تشهد توافدًا لأعداد كبيرة من السائحين الخليجيين في فصل الشتاء لاسيما من المملكة العربية السعودية وخصوصًا من العائلات وذلك لما تتمتع به مدينة الخور من إطلالة بحرية وأجواء جميلة.
إلى ذلك أوضح حمد المريخي مدير إدارة شؤون الخدمات في بلدية الخور والذخيرة أن بلدية الخور والذخيرة قطعت شوطًا كبيرًا في مجال المحافظة على البيئة والأشجار والنباتات البيئية البرية الموجودة في نطاق البلدية لافتًا إلى أن الدولة ممثلة في وزارة البلدية تبذل جهودًا كبيرة من أجل المحافظة على البيئة.
وأكد أن هناك تعاونًا مستمرًا بين بلدية الخور والذخيرة ومكتب راس لفان للتواصل الاجتماعي حيث قام المكتب بالتعاون مع البلدية بإنشاء العديد من الحدائق بالبلدية خلال الفترة الماضية فضلًا عن صيانتها.
من جهته أكد خالد النعيمي رئيس قسم الحدائق ببلدية الخور والذخيرة أن هناك اهتمامًا كبيرًا ومستمرًا من جانب البلدية بقضية الحدائق والمحافظة على البيئة، لافتًا إلى أنه خلال احتفال وزارة البلدية ممثلة في بلدية الخور والذخيرة أمس تم الاحتفاء بيوم البيئة القطري من خلال زراعة عدد من أشجار السدر في حديقة بلازا الشرطة.

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X