اخر الاخبار

انعقاد الاجتماع الـ 44 لمديري عموم الجمارك في الدول العربية غدا

القاهرة – قنا:

تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، غدا /الأربعاء/، الاجتماع الـ 44 لمديري عموم الجمارك في الدول العربية، بمشاركة رؤساء ومدراء سلطات الجمارك بالدول العربية.
وذكرت جامعة الدول العربية، في بيان اليوم، أن الاجتماع يناقش عددا من الموضوعات، منها متابعة تنفيذ القرارات الخاصة بالموضوعات الجمركية الصادرة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، إلى جانب تقارير وتوصيات لجنة الإجراءات الجمركية والمعلومات، وعدد من الموضوعات الأخرى، من بينها الموافقة على دليل الأحكام / القرارات المسبقة.
كما يناقش الاجتماع التوصية الصادرة عن اللجنة الفنية لقواعد المنشأ العربية بشأن مقترح مصر الخاص ببند دلالة المنشأ ضمن متطلبات إثبات المنشأ للسلع العربية في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، والبت في الإبقاء عليه أو حذفه من الأحكام العامة لقواعد المنشأ العربية، فضلا عن اعتماد الأنظمة والبيانات المراد تبادلها إلكترونيا من خلال مركز المعلومات الجمركي العربي.
ويتطرق الاجتماع كذلك إلى اللجنة الفنية للتعاون الجمركي العربي، حيث دخلت اتفاقية التعاون الجمركي العربي حيز النفاذ منذ أغسطس 2022 ولها تأثير إيجابي على زيادة وتدفق التبادل التجاري العربي البيني، ولجنة التوفيق بين الترجمات للنظام المنسق، واتفاقية تنظيم النقل بالعبور “ترانزيت” بين الدول العربية المعدلة، وغيرها من الموضوعات الجمركية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X