اخر الاخبار

بطولة الماسترز للألعاب المائية “الدوحة 2024”: خليل الجابر يشيد بحصول محمد شويطر على 3 ميداليات ذهبية في الغطس

الدوحة – قنا:

أشاد السيد خليل الجابر رئيس الاتحاد القطري للسباحة والمدير العام لبطولة الماسترز للألعاب المائية /الدوحة 2024/، بالإنجاز الذي حققه الغطاس القطري محمد شويطر بحصوله على ثلاث ميداليات ذهبية في البطولة.
وقال الجابر في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إن شويطر قدم مستويات متميزة في جميع المسابقات التي شارك بها واستطاع تحقيق ثلاث ميداليات ذهبية في إنجاز غير مسبوق للغطس القطري، مشيرا إلى أن الميدالية الثالثة تزامنت مع تحقيق السباح محمد محمود لميدالية برونزية في البطولة الآسيوية الحادية عشرة للفئات العمرية للألعاب المائية المقامة بالفلبين وهو يعتبر أيضا إنجازا للسباحة القطرية.
وأضاف أن بطولة الماسترز للألعاب المائية /الدوحة 2024/ تسير بشكل جيد مع الوصول إلى منافسات اليوم الخامس وجميع المشاركين مرتاحين من مستوى التنظيم العالي والمنشآت المتميزة، بالإضافة إلى توفير كافة التسهيلات الأخرى وذلك في إطار حرص اللجنة المنظمة على إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة العالم للألعاب المائية التي أقيمت مؤخرا.
وأوضح أن بطولة الماسترز بطولة معتمدة رسميا من الاتحاد الدولي للألعاب المائية وليس من السهل الحصول على استضافتها، لافتا إلى حرص الاتحاد الدولي على إقامتها لما لها من أهمية كبيرة تتمثل في المشاركة الواسعة من الرياضيين والرياضيات فيها من مختلف الأعمار ممن تجاوزوا الـ 25 عاما.
ونوه المدير العام لبطولة الماسترز للألعاب المائية /الدوحة 2024/، بأن اللجنة المنظمة استطاعت أن تبرز مرة أخرى من خلال هذه البطولة مستوى التنظيم القطري المميز والاحترافي للأحداث الرياضية، مشيرا في هذا الصدد إلى انبهار المشاركين والضيوف سواء في بطولة العالم أو بطولة الماسترز بالمنشآت ذات المستوى العالي والإمكانات والتجهيزات المتوفرة والتي لا يوجد لها مثيل في البطولات الأخرى، وهو ما يؤكد أن قطر دائما تتميز في الأحداث التي تنظمها ليس على مستوى الألعاب المائية فقط وإنما كافة الرياضات.
وتشمل منافسات بطولة الماسترز للألعاب المائية /الدوحة 2024/ خمس رياضات هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، وتقام منافسات البطولة في ثلاثة مواقع هي قبة أسباير، ومجمع حمد للرياضات المائية، وميناء الدوحة القديم.
وتنظم بطولة الماسترز للألعاب المائية في الدوحة للمرة الأولى، وذلك بعدما استضافت بنجاح بطولة العالم للألعاب المائية في وقت سابق من الشهر الجاري، بالإضافة إلى العديد من البطولات الأخرى خلال السنوات الماضية، ومنها النسخة الـ 12 من بطولة العالم للسباحة في المجرى القصير (25 مترا) عام 2014، وتسع نسخ من كأس العالم للسباحة، وأربع بطولات للعالم في ماراثون السباحة، وكأس العالم للغطس في عام 2009.
وأقيمت النسخة الأولى من بطولة الماسترز للألعاب المائية في عام 1986 في العاصمة اليابانية طوكيو، ومنذ عام 2015 تقام البطولة مباشرة بعد بطولة العالم للألعاب المائية، وذلك في نفس المدينة المضيفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X