اخر الاخبار
مهرجان لوسيل للسرعة ينطلق الخميس بسباق قطر "1812 كم"

فعاليات جماهيرية ضخمة تشعل أجواء حلبة لوسيل الدولية

الدوحة – الراية :

اعلنت حلبة لوسيل الدولية عن تفاصيل الفعاليات الجماهيرية المصاحبة للنسخة الأولى من مهرجان لوسيل للسرعة المقرر أن ينطلق بعد غدا الخميس وعلى مدار 3 أيام متتالية، بإقامة سباق قطر “1812 كم” برعاية الخطوط الجوية القطرية ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024.

وفي ظل استعداد الفرق للمشاركة في منافسات هذا السباق المرتقب، نشرت حلبة لوسيل الدولية دليلاً مهمًا للجماهير لضمان خوضهم لتجربة سلسة لا تُنسى.

وأكدت الحلبة أن المعلومات والتوقيتات الواردة في هذا الدليل قد تخضع للتغيير، لذا يُنصح المشجعون بمتابعة صفحات الحلبة على مواقع التواصل الاجتماعي للحصول على أحدث المعلومات بهذا الخصوص.

ويغطي جدول فعاليات “سباق قطر 1812 كم” كافة المنافسات والأنشطة المقرر إقامتها على مضمار الحلبة وخارجها خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بجميع جولات التجارب الأولية والحصص التأهيلية والسباقات المزمع إقامتها على هامش السباق الرئيسي والفعاليات الخاصة.

ما هي الفعاليات الأخرى التي ستنُظم على هامش السباق المقرر إقامته خلال عطلة نهاية الأسبوع؟

بفضل أجوائه الكرنفالية، يُبشر سباق قطر 1812 كم، الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل خلال عطلة نهاية الأسبوع بتلبية احتياجات جميع أفراد العائلة.

وخلال فترة ما بعد الظهيرة يوم الجمعة، يستضيف مهرجان لوسيل للسرعة الجولة الأولى من بطولة قطر للسيارات السياحية وسباق لوسيل كلاسيك للتحمل المتميز الذي يجسد جوهر إحدى الفترات الأكثرة شهرةً وأهميةً في تاريخ سباقات التحمل. وسوف يشهد السباق الذي يستمر لمدة 60 دقيقة مشاركة 24 سائقًا مخضرمًا من بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا العظمى وليختنشتاين والبرتغال وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيحتفي هؤلاء السائقون بالعصر الرائع لسباقات التحمل باستخدام النماذج الأولية وسباقات GT خلال الفترة من عام 1966 وحتى أوائل الثمانينيات من القرن الماضي.

و ستتاح لأول 4,000 مشجع يزورون الحلبة إمكانية الدخول إلى منطقة البادوك طوال أيام السباق الثلاثة. وسيشهد يوم الجمعة جولة للسير في منطقة الصيانة في تمام الساعة 18:00 لرؤية السيارات عن قرب والمشاركة في جلسة يمنح خلالها السائقون توقيعاتهم للمشجعين، حيث سيتمكن عشاق السباق من الاقتراب أكثر من السائقين المفضلين لديهم.

وفي صباح يوم السبت، سيُطلب من المشجعين النظر إلى السماء لمشاهدة عرض جوي مثير يُقام خلال حفل افتتاح سباق قطر 1812 كم. وبعد انتهاء الحفل، سينطلق السباق في تمام الساعة 11 صباحًا. وفي المساء، يُقام عرض مذهل للألعاب النارية ضمن فعاليات الجزء الأول من مهرجان لوسيل للسرعة.

فعاليات منطقة المشجعين 

يمكن لجميع المشجعين الاستمتاع بممارسة مجموعة كبيرة من الأنشطة في منطقة المشجعين الخاصة بسباق قطر 1812 كم برعاية الخطوط الجوية القطرية، الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل. وسيتواجد موظفون في المنطقة للمساعدة في توجيه المشجعين للوصول بسلاسة إلى الأماكن المخصصة لإقامة تلك الأنشطة.

وستشهد المنطقة تنظيم أنشطة وألعاب ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال، بما في ذلك عروض سينمائية في الهواء الطلق، وفعاليات للرسم وفنون الرسم على الأرضيات، والرسم على الوجه، وسباقات الكارتينج والدراجات النارية الكهربائية للأطفال، وسباقات التحكم في السيارات، والترامبولين، والألعاب الكرنفالية وألعاب الصالات المتعلقة ببطولة العالم لسباقات التحمل، بالإضافة إلى الاستمتاع بفرص لمقابلة المتسابقين أو الدراجين المفضلين، وخدمة تصوير الفيديو بنطاق 360 درجة. كما ستقدم أفضل الفرق الموسيقية والدي جي خدمات الترفيه طوال أيام السباق.

وستُساهم العروض الجوية المثيرة المقرر إقامتها يوم السبت الموافق 2 مارس في تمام الساعة 9 صباحًا في إسعاد المشجعين خلال متابعتهم لمنافسات سباق قطر 1812 كم.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن المشجعون من الاستمتاع بمجموعة من التجارب الأصيلة في المنطقة الثقافية القطرية مثل فعاليات النحت على الخشب، وصناعة المراكب الشراعية الصغيرة، وورش الخط العربي، وتذوق القهوة العربية، وعروض العود والبخور، وفن الرسم بالحناء. كما سيوفر بائعو الأطعمة والمشروبات مجموعة واسعة من النكهات العالمية والمحلية.

وسيتمتع المشجعون كذلك بفرصة فريدة لمشاهدة السباق من أروع نقاط المشاهدة في حلبة لوسيل الدولية! استقل الحافلة واستمتع بفرصة متابعة منافسات السباق التي ستنطلق على مضمار الحلبة من موقع مختلف! وستتوفر خدمة النقل المجاني بالحافلات ذات الطابقين من الحلبة وإليها لجميع المشجعين بعد ساعة واحدة من فتح بوابات الحلبة وحتى قبل ساعة واحدة من إغلاقها.

وستُفتح أبواب الحلبة في الأوقات التالية: 

  • الخميس 29 فبراير – تُفتح الأبواب في تمام الساعة 10 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 7:30 مساءً.
  • الجمعة 1 مارس – تُفتح الأبواب في تمام الساعة 9 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 10 مساءً.
  • السبت 2 مارس – تُفتح الأبواب في تمام الساعة 9 صباحًا وتُغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

كيفية الوصول إلى حلبة لوسيل الدولية

المترو: صُممت شبكة النقل العام بعناية لضمان وصول الحضور إلى وجهتهم بسهولة. وستتوفر خدمة النقل المجانية بالحافلات من مترو لوسيل – محطة QNB (الخط الأحمر) إلى حلبة لوسيل الدولية والعكس. وستتواجد جميع الحافلات المجانية في مكان مناسب على الجانب الشرقي من محطة المترو.

وستعمل الحافلات في الأوقات التالية:

  • الخميس الموافق 29 فبراير                             الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءً
  • الجمعة 1 مارس                                         الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً
  • السبت 2 مارس                                          الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 10 مساءً

– رغم أن خدمة المترو ستبدأ العمل في تمام الساعة 2 ظهرًا يوم الجمعة الموافق 1 مارس، سوف تُعتبر محطة QNB في لوسيل نقطة مركزية لخدمة حافلات النقل المجانية. ويمكن لأي مشجع يرغب في ركوب الحافلات المجانية من محطة QNB في لوسيل الوصول إلى الحافلات باستخدام سيارات الأجرة أو وسائل النقل الخاصة الأخرى.

السيارات الخاصة: إذا كنتم تخططون للوصول إلى الحلبة باستخدام سياراتكم الخاصة، يُرجى مراعاة ما يلي:

  • تتوافر مواقف مجانية للسيارات ولكننا نشجع حاملي التذاكر على الاستفادة من وسائل النقل العام والمشاركة في استخدام السيارات قدر الإمكان.
  • خططوا للوصول إلى الحلبة مبكرًا حيث أنه من المتوقع حدوث ازدحام مروري على الطرق المحيطة بالحلبة وفي مواقف السيارات.
  • سيُسمح بالوصول إلى الحلبة عبر طريق الخور الساحلي.
  • اسلك مخرج 32 واتبع اللافتات المرورية الإرشادية للمشجعين من أجل الوصول إلى المنطقة المخصصة لوقوف السيارات.
  • للوصول بسهولة إلى مواقف السيارات، قم بتنزيل تطبيق LIC APP واتبع إرشادات إيقاف السيارات الخاصة بالمشجعين.
  • بالنسبة للمشجعين الذين يحتاجون إلى دعم لتسهيل وصولهم إلى الحلبة، سيتم توفير مواقف مخصصة لهم بما يتوافق مع تصاريح وقوف السيارات المخصصة لذوي الإعاقة.

سيارات الأجرة: ستكون سيارات الأجرة من شركة كروة متاحة في المناطق المحددة لنزول الركاب وركوبهم الموجودة بالقرب من بوابات دخول الحلبة وحتى موعد إغلاق بوابات الحلبة. وبعد هذا التوقيت، يمكن طلب سيارات الأجرة عبر تطبيق كروة.

دليل الحلبة

الفحص الأمني والتحقق من التذكرة

يتعين على الحضور الخضوع لفحص شامل قبل الدخول إلى الحلبة. ويُرجى من جميع المشجعين الامتثال للتعليمات عند التعامل مع موظفي الأمن لأنهم مسؤولون عن ضمان سلامة وأمن الجميع:

  • يُرجى الرجوع إلى قائمة المواد المحظورة قبل التخطيط لوصولك إلى الحلبة لتجنب مصادرة المواد الخاصة بك.
  • جهزوا تذاكركم! وتأكدوا من اكتمال شحن هواتفكم الجوالة وأن لديكم بيانات إنترنت كافية حيث ستحتاجون إلى عرض تذاكركم بوضوح باستخدام رمز الاستجابة السريعة عند بوابات الحلبة.
  • تأكدوا من مسح تذاكركم ضوئيًا عند مغادرتكم للحلبة، وإلا سيتم منعكم من الدخول إليها مجددًا.
  • لا تشتروا التذاكر عبر الموزعين الثانويين غير المرخصين في السوق حيث أنهم ليس لديهم تذاكر رسمية يمكن بيعها، وفي هذه الحالة لن يُسمح لكم بالدخول إلى الحلبة.
  • وتبلغ تكلفة تذاكر مهرجان لوسيل للسرعة، بما في ذلك الدخول لمتابعة سباق قطر 1812 كم الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024، 200 ريال قطري فقط ولا تزال معروضة للبيع الآن عبر الموقع الرسمي لحلبة لوسيل الدولية https://tickets.lcsc.qa/content

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X