أخبار عربية
الشيخ عبدالعزيز بن فيصل يجتمع مع وزير الداخلية المصري

قطر تترأس مجلس وزراء الداخلية العرب

الفريق الركن سعد الخليفي يتسلم وسام الأمير نايف للأمن العربي

تونس – قنا:

ترأستْ دولةُ قطر الدورةَ الحاديةَ والأربعين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي عُقدت أمس بمقر الأمانة العامة للمجلس بالعاصمة تونس.
وترأسَ أعمالَ الدورة، سعادة الشَّيخ عبدالعزيز بن فيصل بن محمد آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخليّة.
وناقشت الدورةُ عددًا من الموضوعات المُهمة المُتعلّقة بتعزيز التعاون الأمني بين الدول العربيّة، ومنها مشروع خُطة أمنية عربية حادية عشرة، ومشروع خُطة إعلاميّة عربية تاسعة للتوعية الأمنية والوقاية من الجريمة، ومشروع خُطة مرحلية ثامنة للاستراتيجية العربية للسلامة المرورية.
كما تمَّ استعراضُ مجالات التعاون مع المُنظمات المعنية الإقليمية والدولية، إلى جانب عددٍ من التقارير الفنية والخطط المرحلية للتعاون والتنسيق في مواجهة المخاطر الأمنية المُختلفة.

وعلى هامش الدورة، التقى سعادةُ وزير الدولة للشؤون الداخلية مع سعادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بجمهورية مصر العربيّة.
وجرى خلال اللقاءِ استعراضُ عَلاقات التعاون بين البلدَين في المجالات الأمنية وسبل دعمها وتطويرها.
إلى ذلك، سلَّمَ سعادةُ الشّيخ عبدالعزيز بن فيصل بن محمد آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخليّة رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الداخليّة العرب، وسامَ الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الأولى في دورته الرابعة لسعادة الفريق الركن سعد بن جاسم الخليفي المُستشار الأمني لسعادة وزير الداخليَّة؛ تقديرًا لمسيرته الحافلة بالعطاء، وعرفانًا بأداء الأجهزة الأمنية القطرية المُتميّز، خاصةً في تأمين الفعاليات والمُناسبات الكُبرى التي احتضنتها دولة قطر، وعلى رأسها بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وبطولة كأس العرب قطر 2021.
وجاءَ منح الوسام لسعادة المُستشار الأمني لسعادة وزير الداخلية، بناءً على ما قرّرته هيئة أمناء جائزة الأمير نايف للأمن العربي.

 

 

 

 

 

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X