اخر الاخبار

العطية يحقق لقب المرحلة الأولى من رالي أبوظبي الصحراوي

أبوظبي -قنا:

حقق السائق القطري ناصر صالح العطية الفوز بلقب المرحلة الأولى ضمن منافسات النسخة الثالثة والثلاثين من رالي أبوظبي الصحراوي، الذي يشكل الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية W2RC (رالي رايد – 2023)، وتستمر منافساته حتى الثاني من مارس المقبل.
وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إدوارد بولانجيه على متن سيارة “هانتر برودرايف”، المرحلة الأولى “مرحلة ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة”، التي انطلقت من جنوب غرب مدينة الظنة، مرورا ببعض من أصعب الكثبان والمناطق الرملية في الربع الخالي، ولمسافة إجمالية تبلغ 374 كلم و248 كلم مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت، في زمن قدره 3:34:53 ساعة.
وتفوق السائق القطري بفارق 3.08 دقيقة عن أقرب منافسيه السائق البلجيكي جيلوم دي ميفيوس بصحبة ملاحه الفرنسي كزافييه بانسيري مع فريق (أوفر درايف)، فيما حل في المركز الثالث السائق الأرجنتيني خوان كروز ياكوبيني بفارق 5.16 دقيقة عن العطية.
من جانبه، أعرب ناصر العطية عن سعادته بحصد لقب المرحلة الأولى من منافسات رالي أبو ظبي الصحراوي الذي يسعد ويحرص على المشاركة فيه سنويا، مشيرا إلى أن بدايته في المنافسة كانت مميزة في ظل عدم تعرضه لأي مشاكل تقنية.
وقال العطية، في تصريح بعد الفوز بالمرحلة الأولى، إنه سيحاول الاستمرار على نفس الوتيرة خلال منافسات الغد، خاصة أن الرالي ما زال في بدايته، وهناك الكثير من المراحل الصعبة والكثبان الرملية التي تحتاج إلى خبرات في التعامل معها.
وسيخوض السائقون يوم غد الأربعاء المرحلة الثانية (مرحلة أدنوك للتوزيع) التي ستنطلق من مدينة زايد لمسافة 365 كيلومترا باتجاه مزيرعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X