اخر الاخبار
على هامش فعاليات قمة الويب قطر 2024

بنك قطر للتنمية يوقع مذكرتي تفاهم مع “غلوبال فينتشرز” وشركة استثمار سعودية

الدوحة – قنا :

وقع بنك قطر للتنمية مذكرتي تفاهم مع كل من صندوق الاستثمارات الدولي /غلوبال فينتشرز/، وشركة الاستثمار السعودية /رائد فنتشرز/، وذلك على هامش فعاليات قمة الويب قطر 2024.
وتأتي المذكرتان انطلاقا من دور البنك في دعم القطاع الخاص، وتوفير فرص واعدة له، وتمشيا مع استراتيجيته في تعزيز القطاع الاستثماري في قطر، وتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة من الوصول لحلول تمويلية جديدة، والانخراط مع صناديق الاستثمار في المنطقة.


وقال السيد محمد العمادي مدير أول لإدارة الاستثمار في البنك: إن هذه الشراكات التعاونية تؤكد التزام بنك قطر للتنمية بتطوير منظومة ريادة الأعمال وقيادة تنمية قطاع الاستثمار الجريء، وتترجم مسؤوليته تجاه تنمية القطاع الخاص، وتوفير أفضل الحلول التمويلية وغير التمويلية لرواد الأعمال والشركات الناشئة فيه.
من جهتها، أشارت السيدة نور سويد، شريك مؤسس في /غلوبال فينتشرز/، إلى أن التعاون مع البنك سيسمح لنا بالمشاركة بشكل أكبر في مجال ريادة الأعمال القطرية، ويمثل استمرارا لجهودنا في المنطقة، حيث نركز على التعاون مع الشركاء الإقليميين لتمكين المؤسسين، وذلك من خلال تعزيز دور رأس المال الجريء.


بدوره، قال السيد عمر المجدوعي، الشريك المؤسس لـ /رائد فنتشرز/: “نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تعزير دور استثمارات رأس المال الجريء في المشاريع التقنية الناشئة، ومواصلة التمكين لرواد الأعمال ودعم المنظومة الريادية دعما لاستمرار نمو القطاع في قطر والمنطقة، والعمل على تطويره بما يساهم في دفع عجلة التنمية إلى الأمام”.
وستسمح الشراكة الجديدة بدراسة فرص الاستثمار المستقبلية للبنك وشركات القطاع الخاص من جهة، وللشركات المتضمنة في المحفظة الاستثمارية لكل من /غلوبال فينتشرز/ و/رائد فنتشرز/، وستساهم في توفير برامج للتدريب الميداني، وتبادل الخبرات لإعداد المستثمرين ومديري الصناديق في قطاع الاستثمار.


وسيعمل بنك قطر للتنمية من خلالها على استضافة فعاليات استثمارية تمنح رواد الأعمال منصة للتعاون، بالإضافة لتبادل المعارف والخبرات والتعاون في قطاع رأس المال الجريء والشركات الناشئة.
وكان بنك قطر للتنمية، قد قدم خلال قمة الويب قطر 2024، برنامجه الجديد “ابدأ من قطر” الاستثماري للشركات التكنولوجية الناشئة، الراغبة في تأسيس عملياتها أو توسيعها في قطر، تحت مظلة منصة “ابدأ من قطر”، التي أعلنت عنها مؤخرا وكالة ترويج الاستثمار في قطر.
يذكر أن البنك مستمر في تقديم الحلول المبتكرة لتطوير وتمكين رواد الأعمال والمبتكرين القطريين، وزيادة تنافسيتهم في السوق، والمساهمة في تنويع الاقتصاد القطري، وتعزيز صادرات المنتجات والخدمات المحلية، وتطوير المهارات والقدرات الفنية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X