فنون وثقافة
تغطية مميزة وتقارير متنوعة وبث مباشر

تلفزيون قطر يحتفي باليوم الوطني الكويتي

الدوحة- الراية:

احتفى تلفزيون قطر باليوم الوطني الكويتي، بتقديم تغطيةٍ خاصةٍ تحت اسم «ليلة الكويت»، استمرّت 3 ساعات، استضاف خلالها نخبةً من الضيوف المُميّزين من الكويت وقطر. وتضمنت التغطية لقاءات مُباشرة مع مواطنين كويتيين قدمها من دولة الكويت الشقيقة، كلٌ من الزميل خليفة الرميحي والزميل حسن الشهراني.

وعرض تلفزيون قطر تقارير مُميّزة ومُتنوّعة عن دولة الكويت والعَلاقات القطرية الكويتية، وتحدّث السيد وليد الجاسم رئيس تحرير صحيفة «الراي» الكويتية، عن المواقف القطرية التاريخية مع الأشقاء الكويتيين، وتطرّق السيد جابر الحرمي، رئيس تحرير جريدة الشرق القطرية، إلى مكانة الكويت ودورها الثقافي والفني في الخليج العربي، واصفًا إياها بأنها مدرسة في الفكر والثقافة والفن والدبلوماسية والإعلام، وشريك حقيقي في نهضة وإلهام كافة دول الخليج، وأوضحَ الدكتور عبد العزيز الشبيب أستاذ القانون الاقتصادي في جامعة الكويت، أن العلاقات القطرية الكويتية مُمتدة منذ ثلاثة قرون وَفقًا لما هو مُثبت في المخطوطات التاريخيّة.
وتحدثَ السيد محمد حجي، رئيس تحرير جريدة الوطن القطرية، عن دلالات إطلاق اسم الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الراحل، على مشروع طريق المحور «محور صباح الأحمد». وقدّم كلٌ من الدكتور عيسى العميري، الشاعر والإعلامي الكويتي، وحمد البريدي الشاعر القطري، قصائد وطنيّة بمُناسبة اليوم الوطني الكويتي. واستعاد الفنان الكويتي عبدالعزيز المسلم ذكريات أول عمل مسرحي له في قطر عام 1995.
ووصفَ الفنان غازي حسين، دولة الكويت بأنها كانت ولا تزال نبراسًا مُضيئًا بحكم سياستها الحكيمة. أما الفنان داود حسين، فأكد أنه لم يشعر بمُغادرة الكويت عند وصوله لقطر، مُشيدًا بمُبادرة الاحتفاء باليوم الوطني الكويتي في قطر.
ومن جانبه كشفَ الشاعر الكويتي بدر بروسلي، عن كواليس كتابته للعمل الوطني الكويتي الشهير «وطن النهار» الذي نال شهرةً عربيةً واسعةً.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X