اخر الاخبار
ضمن جوائز قطر للأعمال الرقمية 2023..

شركة “مطار” تفوز بجائزة أفضل شركة في الاستخدام المبتكر للبيانات الضخمة وتحليلاتها

الدوحة – قنا:

فازت الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات “مطار”، بجائزة أفضل شركة في الاستخدام المبتكر للبيانات الضخمة وتحليلاتها، وذلك عن مطار حمد الدولي (DOH) في حفل توزيع جوائز قطر للأعمال الرقمية 2023، الذي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وتعتبر جوائز قطر للأعمال الرقمية بمثابة منصة مهمة لتكريم رواد ومبادرات التحول الرقمي والحلول المبتكرة التي من شأنها تحفيز الاقتصاد الوطني في قطر.
ويأتي فوز مطار حمد الدولي بالجائزة بعد الاستخدام الناجح لتحليلات البيانات في دعم وتطوير مهارات موظفيه.
وبهذه المناسبة، قال السيد سهيل قادري، نائب أول الرئيس للتكنولوجيا والابتكار في شركة مطار: “الفوز بهذه الجائزة يعزز التزامنا بتبني الحلول المبتكرة المعتمدة على البيانات والتحليلات. كما أن الرؤى المستندة إلى البيانات تمكن من تعزيز جهودنا الهادفة إلى تحسين شتى الوظائف داخل المطار بما يواكب التطور الذي يشهده قطاع المطارات عبر العالم ويخلق منظومة بيئية تدعم موظفينا وشركاءنا والمجتمعات التي نعمل من خلالها”.
ويشهد التحول القائم على الابتكار واسع النطاق والذي يستهدف تعزيز العمليات التشغيلية وتجربة المسافرين عبر المطار أعلى مستويات الطلب حاليا، وهناك اهتمام متزايد بتنمية المهارات التي يتمتع بها موظفو المطار.
وتضمنت بعض الميزات الرئيسية التي تم طرحها تحديد مستويات الكفاءات ومقاييس الإتقان وأدوات تقييم الموظفين وتحقيق الاستكشاف المهني، وتتمثل المرحلة التالية من مشروع التحول المتعلق بالموظفين في التعاون مع الجهات الخارجية لتنفيذ أساليب التعلم التكيفي التي تهدف إلى تعزيز كفاءات الموظفين وصقل مهاراتهم.
ويأتي هذا النجاح الذي حققته شركة “مطار” بمثابة دليل على التزام مطار حمد الدولي الراسخ بتعزيز ريادته في صناعة الطيران ومواصلة جهوده الرامية لإرساء معايير جديدة وتقديم تجربة لا مثيل لها لجميع مسافريه عبر الاستعانة بالحلول غير التقليدية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X