فنون وثقافة
شهد افتتاح عدة معارض بالحي الإبداعي في مشيرب

متاحف قطر تقدم فعاليات متنوعة في بينالي دوحة التصميم

الدوحة – الراية :

كشفت متاحف قطر عن مجموعةٍ واسعةٍ من المعارض الشريكة والتكليفات الفنيّة في إطار‏ بينالي دوحة التصميم. الذي يعرض ملامح التميّز والابتكار في مُجتمع التصميم في دولة قطر ومِنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد انطلق بأسبوع حافل بالفعاليات المُميّزة وافتتاحات المعارض، ويستمر بَرنامج الفعاليات حتى 5 أغسطس المُقبل. وقد أُعدّ برنامج دوحة التصميم تحت قيادة سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس ‏أمناء متاحف قطر، حيث سيكون بمثابة منصة جديدة يعرض من خلالها المُصممون العرب أعمالهم وتخصصاتهم، ‏ويُحدّدون فيها مساراتهم المهنية المُستقبلية، ويتفاعلون مع أشهر المُصممين المُتمرسين من جميع أنحاء العالم، ممّن ‏سيجتمعون في هذا الحدث الكبير.‏ وتُعقد جميع فعاليات ‏«دوحة التصميم»‏، في مشيرب، الحي الإبداعي.
والتكليفات الفنيّة ضمن فعاليات دوحة التصميم تشمل كلًا من النسخة الأولى من بينالي دوحة التصميم، حيث سيتم عرض عمل أمين الكطيبي الذي كُلّف بتصميمه «الصحراء» في الردهة المركزية لفندق ذا نيد بالدوحة، كما يجد المُصمم الهولندي الرائد يوريس لارمان إمكانات جمالية جديدة في التكنولوجيا الجديدة الواعدة. وقد صنع منحوتته مقعد تنين الدوحة الضخمة، ويُعد تشوي بيونج هون، أحد أكثر الفنانين المرموقين في كوريا الجنوبية.
هذا بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من المعارض التي سيتم تقديمها ضمن فعاليات بينالي دوحة التصميم، التي بدأت جميعها منذ يوم 24 أكتوبر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X