اخر الاخبار

مجموعة bein الإعلامية وفورمولا 1 توقعان اتفاقية بث حصرية لمدة عشر سنوات

رويترز :

أعلنت مجموعة بي.إن سبورتس الإعلامية وبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأربعاء عن توقيع اتفاقية بث حصرية لمدة عشر سنوات في 25 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا اعتبارا من بداية موسم 2024.

وقالت مجموعة بي.إن سبورتس في بيان “بموجب الاتفاقية ستبث قنوات بي.إن سبورتس ومنصة تود سباقات فورمولا 1 مباشرة وحصريا حتى نهاية موسم 2033”.
وأضاف البيان “قنوات بي.إن ستبث سباقات فورمولا 1 عبر استديوهات حصرية يقدمها كبار المقدمين والمعلقين وستوفر لمشاهديها التعليق باللغات العربية، الإنجليزية والتركية لكل ما يخص بطولات فورمولا 1 بجودة‭‭ ‬‬فائقة الوضوح.
“وتنطوي الاتفاقية أيضا على توحيد الجهود بين فورمولا 1 وبي.إن للمرة الأولى لإنتاج محتوى حصري لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومصمم خصيصا للجمهور الضخم والشغوف برياضة المحركات في المنطقة”.
وقال يوسف العبيدلي الرئيس التنفيذي لمجموعة بي.إن الإعلامية “يسعدنا أن نرى عودة بطولة فورمولا 1 مباشرة وحصريا إلى بي.إن في 25 دولة تغطي جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا.
“تأتي هذه الخطوة في إطار ترسيخ مكانة بي.إن الرائدة بوصفها المنصة الرياضية الأولى في المنطقة، مع تصدر فورمولا 1 محفظة المجموعة المميزة من الفعاليات والرياضات.

ونتطلع إلى تقديم تجارب شيّقة لملايين المشجعين في رياضة فورمولا 1، والترحيب بجيل جديد من المتابعين من خلال توفير محتوى إقليمي متميز وتقنيات بث مبتكرة”.
من جهته قال ستيفانو دومينيكالي الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 “مع الانطلاقة الأولى لسباقات فورمولا 1 في البحرين عام 2004، أثبتت منطقة الشرق الأوسط امتلاك قاعدة جماهيرية كبيرة لمحبي هذه الرياضة، والتي شهدت نموا ملحوظا عاما بعد آخر. ونعتز بشراكتنا مع بي.إن التي تمتلك كل المقومات والإمكانات الكفيلة بنقل تجربة المشاهدين من المنزل إلى أبعاد جديدة من التميز والإبداع”.
وقال إيان هولمز مدير حقوق الإعلام في فورمولا 1 “شهدت سباقات فورمولا 1 خلال الأعوام القليلة الماضية إقبالا غير مسبوق من منطقة الشرق الأوسط وتركيا، في ضوء وجود أربعة سباقات كبرى ونمو استثنائي للقاعدة الجماهيرية التي تستحق الاستمتاع بأفضل تجربة مشاهدة ممكنة”.
وتأتي الاتفاقية ضمن سلسلة من اتفاقيات الشراكة التي عقدتها المجموعة للحصول على الحقوق الإعلامية طويلة الأجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما في ذلك بطولة كأس العالم لكرة القدم وبطولة كأس آسيا لكرة القدم وبطولة أمريكا المفتوحة للتنس.
وسينطلق أطول موسم في تاريخ فورمولا 1 برقم قياسي من السباقات يبلغ 24 سباقا يوم السبت المقبل في البحرين فيما قد تكون رحلة طويلة للمنافسين الذين يأملون في تقليص الفجوة والتغلب على فريق رد بول المهيمن بقيادة ماكس فرستابن.
وسيكون هذا الموسم الأخير للبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات مع مرسيدس قبل أن يتوجه السائق الأكثر نجاحا في الرياضة إلى فيراري عام 2025 بدلا من الإسباني كارلوس ساينز.
وسيكون خليفة هاميلتون في مرسيدس موضوعا للحديث لعدة أشهر مقبلة، وكذلك الأمر بالنسبة للغموض الذي يكتنف زميل فرستابن المستقبلي مع نهاية عقد المكسيكي سيرجيو بيريز بنهاية هذا العام.
وسيعود سباق الصين لأول مرة منذ عام 2019، كما يعود سباق إيمولا في إيطاليا بعد إلغائه العام الماضي بسبب الفيضانات.
وستكون هناك مرة أخرى ستة سباقات سرعة بدخول ميامي وشنغهاي لأول مرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X