الراية الرياضية
تنطلق غدًا على ميدان لونجين بمشاركة نخبة من أفضل الفرسان في العالم

الشقب يكشف تفاصيل «لونجين العالمية» لقفز الحواجز

محمد الخيارين: جولة الدوحة تمثل علامة فارقة في هذه الجولات العالمية

متابعة – أحمد سليم:
أعلن الشقب (عضو مؤسسة قطر) تفاصيل الجولة الافتتاحية -من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، دوري الأبطال العالمي 2024- التي يستضيفها الشقب على ميدان لونجين الخارجي في الشقب، حيث تنطلق البطولة غدًا وتقام على مدار 3 أيام متتالية، بمشاركة نخبة الفرسان والخيل الرائعة من شتى أنحاء العالم.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بالشقب بحضور محمد جابر الخيارين، مدير البطولة، وماركو دانيز، المدير الرياضي لجولات لونجين العالمية، وجان توبس، رئيس البطولة من شركة لونجين، والفارسة الأسترالية المتألقة إدوينا توبس-ألكسندر، والدكتور فهد الهاجري.
كما تم الإعلان عن استمرار الشراكة مع لونجين لاستضافة النسخة الحالية من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي. وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة الشقب الدولية للفروسية برعاية لونجين 2024، والتي تعد خطوة مُهمة تعزز التزام قطر بترسيخ ثقافة التميّز في الرياضة والترفيه، بما يتماشى مع إرثها الغني في مجال الفروسية.
وأكد محمد الخيارين، أن استضافة موسم جديد من جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز في قطر يمثل إضافة كبيرة لمجتمع الفروسية في الدولة. بعد انضمامنا إليها في عام 2008، وتعد مرحلة الدوحة من هذه الجولات العالمية المرموقة واحدة من أطول الأحداث الدائمة والمفضلة للمنافسين المحليين والدوليين – على حد سواء.
وأضاف: ستقام جولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي لهذا العام في بعض الدول والأماكن الأكثر شهرة في العالم، بما في ذلك باريس ولندن ونيويورك إلا أن اختيار قطر لتكون مسرحًا للجولة الافتتاحية المثيرة أمر بالغ الأهمية وشرف كبير بالنسبة لنا.
وأشار إلى أن جولة الدوحة تمثل علامة فارقة في هذه الجولات، حيث تساهم في ترسيخ مكانة دولتنا الحبيبة كوجهة مثالية لاستضافة أكبر مسابقات الفروسية عالمية المستوى، كما يسلط هذا التعاون الضوء على التزامنا الثابت بتعزيز التميز في كل المجالات بما في ذلك الرياضة مع توفير تجربة لا مثيل لها لكل المشاركين والجماهير.
وتحظى نسخة هذا العام بدعم من لونجين، مقدّم البطولة، وإكسون موبيل قطر، الشريك الرسميّ، بالإضافة إلى فندق ريكسوس الدوحة، وشركة SOCAST (الشريك الحصري لوسائل التواصل الاجتماعي)، وشركة صالح الحمد المانع، والمركز الطبي البيطري للخيل وسبيتار.

جان توبس: قطر شريك رائع

قال السيد جان توبس، رئيس البطولة: لقد كانت قطر شريكًا رائعًا لجولات لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز، ودوري الأبطال العالمي لقفز الحواجز على مدى سنوات. مُمتنون للغاية لدعمهم في تنظيم نسخة هذا العام، والأعوام السابقة بكل تأكيد ولالتزامهم المُستمر بدعم رياضة الفروسية. وأضاف توبس ندرك تمامًا مدى تعمق جذور وإرث الفروسية في تاريخ دولة قطر وثقافتها الغنية، لذا فإن انطلاقة الجولات في الدوحة تكسبها طابعًا أكثر تميزًا. فخورون جدًا بما يتجلى من الدقة والتميز في أدق تفاصيل التنظيم التي يبرزها الشقب كل عام.

الفارسة الأسترالية إدوينا:جولة الدوحة الأبرز

عبرت الفارسة الأسترالية إدوينا توبس-ألكسندر، بطلة جولة لونجين العالمية للأبطال مرتين والفائزة السابقة بالجائزة الكبرى، عن سعادتها بتواجدها في هذه النسخة من البطولة التي تحرص دائمًا على المشاركة فيها وتسعى من خلالها لتقديم مستويات مُتميزة. وأضافت أن جولة الدوحة هي أبرز الأحداث في البطولة ودائمًا ما تنظم قطر بطولات ناجحة بكل المقاييس وبمشاركة كبيرة للفرسان المُصنفين في العالم. وأضافت: مستوى المُنافسة والأجواء الحماسية يجعلها تجربة لا تُنسى حقًا، خاصة أنها في بداية الجولات العالمية التي يتنافس على مراكزها الأولى أبرز الفرسان المصنفين في العالم، والفوز في جولة يشبه بطولة عالم في رياضتنا.

ماركو دانيز:مرافق الشقب الأفضل في العالم

قال ماركو دانيز، المدير الرياضي لجولات لونجين العالمية ودوري الأبطال العالمي، إن المرافق هنا في الشقب من أفضل المرافق في العالم، ليس فقط للخيل والمُلاك والفرسان ولكن للجماهير وأصحاب المصلحة أيضًا. وأضاف: الآن أصبح تقليدًا أن نبدأ الجولات هنا في الدوحة، ولدينا جودة كبيرة من الفرسان والخيل لذا نبدأ الموسم بتوقعات عالية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X