الراية الرياضية
ضمن مهرجان لوسيل للسرعة

فعاليات مثيرة للجماهير في سباق قطر «1812 كم»

الدوحة – الراية :
تتواصل الاستعدادات في حلبة لوسيل الدولية لاستضافة النسخة الأولى من مهرجان لوسيل للسرعة الذي ينطلق بسباق قطر «1812 كم» برعاية الخطوط الجوية القطرية ضمن مُنافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 بداية من يوم غدٍ الخميس وعلى مدار 3 أيام.
وأعلنت حلبة لوسيل الدولية عن العديد من الفعاليات والأنشطة حيث تفتح أبواب الحلبة يوم غد من العاشرة صباحًا حتى 7:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت من التاسعة صباحًا حتى 10 مساءً، ويمكن للجماهير الوصول إلى الحلبة من خلال المترو واستخدام خدمة النقل المجانية بالحافلات من مترو لوسيل – محطة QNB، كما يمكن الوصول بالسيارات الخاصة وسيارات الأجرة، فيما يمنع وصول الجماهير عبر طريق الخور الساحلي، كما سيتم توفير مواقف مُخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
ويستضيف مهرجان لوسيل للسرعة يوم الجمعة الجولة الأولى من بطولة قطر للسيارات السياحية وسباق لوسيل كلاسيك للتحمل، ويستمر لمدة 60 دقيقة بمشاركة 24 سائقًا مخضرمًا. وستتاح لأول 4,000 مشجع يزورون الحلبة إمكانية الدخول إلى منطقة البادوك، وجولة للسير الجمعة في منطقة الصيانة لرؤية السيارات عن قرب والحصول على توقيعات من السائقين.
ويقام يوم السبت 9 صباحًا عرضٌ جوي مثير في حفل الافتتاح وبعدها ينطلق السباق في تمام الساعة 11 صباحًا، وفي المساء، يُقام عرض مذهل للألعاب النارية.
وتشهد منطقة المُشجعين أنشطة وألعابًا ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال، بما في ذلك عروض سينمائية في الهواء الطلق، وفعاليات للرسم وفنون الرسم على الأرضيات، والرسم على الوجه، وسباقات الكارتينج والدراجات النارية الكهربائية للأطفال، وسباقات التحكم في السيارات، والترامبولين، والألعاب الكرنفالية وألعاب الصالات، وخدمة تصوير الفيديو بنطاق 360 درجة. والاستمتاع بالفرق الموسيقية و «دي جي» ومجموعة من التجارب الأصيلة في المنطقة الثقافية القطرية مثل فعاليات النحت على الخشب، وصناعة المراكب الشراعية، وورش الخط العربي، وتذوق القهوة العربية، وعروض العود والبخور، وفن الرسم بالحناء.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X