الراية الرياضية
36 شوطًا للقايا المفتوحة لمسافة 5 كم بخامس أيام أغلى المهرجانات

قمة الإثارة على الرموز الذهبية.. اليوم

3 ملايين و280 ألف ريال جوائز الأشواط الرئيسية الأربعة

متابعة – سامي صادق:
يشهدُ خامسُ أيَّام المِهرجان السنويّ لسباق الهجن العربيَّة الأصيلة المقام على سيف حضرةِ صاحبِ السُّموِّ الشَّيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المُفدَّى (حفظه الله ورعاه) والذي تنظّمه اللجنةُ المنظمة لسباق الهجن على ميدان الشيحانية، وتستمرّ منافساتُه حتى السابع من شهر مارس المقبل.. اليوم الأربعاء إقامةَ 36 شوطًا مفتوحة للقايا البكار والقعدان لمسافة 5 كم، على مدار الفترتَين: الصباحيّة والمسائيّة، حيث تقام في الفترة الصباحية اعتبارًا من الساعة السادسة 20 شوطًا، منها 12 شوطًا للقايا البكار، و8 أشواط للقايا القعدان.
وخصّصت اللجنةُ المُنظّمة لسباق الهجن جوائزَ ماليةً ضخمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى، فجائزةُ المركزِ الأوّل لأشواط اللقايا البكّار 150 ألفَ ريال، وتتدرجُ الجوائز الماليَّة من المركز الثاني وحتّى المركز العاشر والأخير 4000 ريال.
أمَّا جوائز أشواط اللقايا القعدان فهي 120 ألف ريال لصاحب المركز الأوّل، وتتدرج الجوائز المالية من المركز الثاني حتى المركز العاشر والأخير 4000 ريالٍ.

أشواط الفترة المسائيَّة على الرموز الأربعة

 

وسيكون عشّاقُ رياضة الآباء والأجداد على موعدٍ مع المُتعة والإثارة خلال الأشواط المسائية، والتي تنطلقُ في الواحدة ظهرًا، والتي من المُنتظر أن تشهدَ قمةَ الإثارة والحماس في الأشواط الأربعة الأولى الرئيسية على الشلفات والخناجر الذهبية، حيث سيكون الشوط الأول للقايا البكار مفتوح على الشلفة الذهبية، وجائزة مالية قدرُها نصف مليون ريال لصاحب المركز الأول، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرُها ربع مليون ريال، والثالث على 150 ألفًا، والرابع على 100 ألفٍ، والخامس والأخير على 50 ألف ريالٍ.
أمَّا الشوط الثاني الرئيسي للقايا القعدان مفتوح، فسيكون على الخنجر الذهبي و400 ألف ريال لصاحب المركز الأول، ويحصل صاحب المركز الثّاني على جائزة مالية قدرُها 200 ألف ريال، والثالث على 100 ألفٍ، والرابع على 70 ألفًا، والخامس والأخير على 40 ألف ريالٍ.
أمَّا الشوط الثالث للقايا البكار عُمانيات على الشلفة الذهبية، فبجائزة مالية قدرها 400 ألف ريال لصاحب المركز الأول و200 ألف ريال لصاحب المركز الثاني، و100 ألف ريال لصاحب المركز الثالث، و70 ألفًا لصاحب المركز الرابع، و40 ألفًا لصاحب المركز الخامس والأخير.
أمَّا الشوط الرابع الرئيسي للقايا القعدان عُمانيات، فسيكون على الخنجر الذهبي و300 ألف ريال لصاحب المركز الأول، ويحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرُها 150 ألفَ ريال، والثالث على 80 ألفًا، والرابع على 50 ألفًا، والخامس والأخير على 30 ألف ريالٍ، ويتطلع جميعُ المُشاركين في الأشواط الأربعة إلى التواجد على منصّات التتويج والظفر بالرموز القيمةٍ، والجوائز النقدية المميزةِ.

متابعة دقيقة للأشواط

 

يحرصُ الملاكُ المُضمّرون على التواجد بمَيدان التحدي مبكرًا قبل انطلاق الأشواط لمتابعة المطايا، والوقوف على آخر التجهيزاتِ، إلى أن تنطلقَ الأشواطُ، والتي تكونُ في قمّة المُتعة والإثارة والتحدّي، فجميعُ الأشواط تحبس أنفاس الجميع، نظرًا لقوّتها والتحدي الكبير حتّى الثواني الأخيرة في كل شوطٍ، فالمستوى الفني مرتفع للغايةِ، والكل في أتمَّ جاهزية، ومن الصعب التوقع بنتائج الأشواطِ، في جميع الأشواط وليست أشواط الرموز فقط.

12 شوطًا قيمًا

 

بقية الأشواط الاثني عشر للقايا البكار والقعدان في الفترة المسائية اليوم ستكون على الجوائز النقدية القيمة، حيث ستكون جائزة المركز الأوّل لأشواط اللقايا البكار ما بين ال 250 ألفًا و180 ألف ريال، وجائزة المركز الأوّل لأشواط اللقايا القعدان ما بين ال 200 ألف و150 ألف ريال، وتتدرج الجوائز حتى المركز العاشر والأخير 5000 ريالٍ، وبالتالي من المتوقع أن تشهد تلك الأشواط منافسةً من العيار الثقيل بين جميع الأسماء والشعارات الكبرى المُشاركة في المِهرجان السنوي الكبيرِ.

اليوم بداية التتويجات

 

كشفتِ اللجنةُ المنظمةُ لسباق الهجن عن برنامج تتويج الفائزين برموز المِهرجان السنوي الكبير، حيث سيكونُ تتويجُ الفائزين بالرموز الذهبيَّة الخاصة بمُنافسات هجن أصحاب السّموّ والسعادة الشيوخ في أيام المنافسات نفسها، أي أن كل فئة سنّية سيتم تتويج الفائزين برموزها الذهبية في مساء نفس يوم السباق، وفور انتهاء الأشواط مباشرة، وبالتالي اليوم ستكون بداية التتويجات من خلال مُنافسات اللقايا المفتوحة، فيما ستقام منافسات رموز الجذاع المفتوحة مساء غدٍ الخميس، أما منافسات رموز الثنايا المفتوحة، فستقام يوم 3 مارس 2024.
أمَّا على مستوى الرموز الفضية المخصّصة لهجن أبناء القبائل، فإنه تم تأجيل التتويج برموز المرحلة الأولى (الحقايق واللقايا والجذاع) إلى يوم 4 مارس 2024 بعد الانتهاء من الفحص الثاني، وذلك لكي يحصل كل فائز على حقهِ، في حين سيكون تتويج رموز الثنايا الفضية يوم إقامتها مساء السبت 2 مارس 2024.
في حين ستتم إقامة رموز الحيل والزمول على يومَين، هما 6 مارس لهجن أبناء القبائل، و7 مارس لهجن أصحاب السّموّ الشيوخ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X