فنون وثقافة
تراعي القيم العامة والتقاليد .. المؤسسة القطرية للإعلام:

منصة قطرية لمشاهدة المحتوى العربي.. قريبًا

الشيخ عبد العزيز بن ثاني: منصة صديقة للبيئة الاجتماعية والثقافية العربية

علي صالح السادة: خيار مثالي في متناول المشاهد القطري والعربي

الدوحة – الراية:

أعلنت المؤسسةُ القطريةُ للإعلام أنها ستُطلق منصةً لمُشاهدة الأفلام والمُسلسلات والوثائقيات القطرية والخليجية والعربية، مُشيرة إلى أن العمل على المنصة قد وصل إلى مراحله الأخيرة. وكان فريق عمل من المؤسسة قد بدأ منذ أكثر من سنة العمل على تصميم هذه المنصة وإعداد مُحتواها ووضع سياستها التحريرية وقيمها الأخلاقية. ويضم الفريق مُختلِف التخصصات الإعلامية والتقنية والإبداعية.

 وقالَ سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني الرئيس التنفيذي: إن المؤسسة تهدف إلى توظيف التكنولوجيا لتقديم محتوى مُتنوع يُثري تجرِبة الترفيه لدى المُشاهد القطري والعربي ويوفر المُحتوى الدرامي والإخباري والوثائقي الذي يُحقق الإشباعات الثقافية والمعرفية والنفسية التي يتطلع إليها هذا المشاهد. وأضافَ سعادته: إن المنصة ستكون آمنةً للأسرة القطرية والعربية؛ نظرًا لمُراعاتها للقيم العامة وتقاليد العائلة العربية المُسلمة، وهو ما يجعلها منصةً صديقةً للبيئة الاجتماعية والثقافية العربية. من جانبه قالَ السيد علي صالح السادة، مُدير تلفزيون قطر: إن المنصة الجديدة ستُتيح العرض الدائم للأعمال الدرامية والوثائقية والبرامج الثقافية والإخبارية التي يُنتجها التلفزيون، وهذا ما يجعلها خِيارًا مثاليًا لبقاء هذا المُحتوى في مُتناول المُشاهد القطري والعربي.

تهدفُ المنصةُ إلى تقديم تجرِبة تلفزيونية فريدة تُمكّن المُشاهدين من الوصول إلى مُحتوى مُتنوّع ومُمتع في أي وقت ومن أي مكان، وتوفير تجرِبة مُخصصة ومُتكاملة تستجيب لاهتمامات وتفضيلات كل فرد. كما أن المنصة ستُسهم في إبراز الأعمال التلفزيونية والإذاعية للمؤسسة القطرية للإعلام.
ويشمل المُحتوى الذي تُقدّمه المنصة مسلسلات قطرية وخليجية ومُسلسلات تاريخية وتراثية وبرامج تفاعلية ووثائقيات ومحتوى للأطفال، بالإضافة إلى البث المُباشر للقنوات التلفزيونية والإذاعية العاملة تحت مِظلة المؤسسة القطرية للإعلام. وستكون المنصة مُتاحةً للمُشاهدين بجودة عالية مع دعم لتقنيات الفيديو الحديثة. ويدعم التطبيق الخاص بالمنصة مُختلِف الأجهزة اللوحية والتلفزيونية والهواتف المحمولة والحواسيب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X