اخر الاخبار
حول برنامج الجمعيات العامة الإلكتروني للشركات المساهمة ..

التجارة والصناعة تنظم ورشا تدريبية

الدوحة  – قنا:

نظمت وزارة التجارة والصناعة ورشا تدريبية حول البرنامج الإلكتروني الخاص بانعقاد الجمعيات العامة للشركات المساهمة، بالتعاون مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية (إيداع).
وشارك في الورش، التي أقيمت بمقر الوزارة، عدد من موظفي الوزارة وممثلي الشركات المساهمة ومساهميها، ومكاتب تدقيق الحسابات وجمعية المحاسبين.
وأفاد بيان للوزارة بأن هذه الورش، تأتي في إطار جهودها الهادفة إلى تدريب كوادرها، وتعزيز كفاءتهم في التخصصات ذات العلاقة بقطاع الشركات التجارية في الدولة.
وتم خلال الورش، التي عقدت على مدى يومين، تدريب المشاركين على استخدام النظام الجديد في تقديم طلبات عقد الجمعيات العامة إلى الوزارة، وخطوات التسجيل وحضور اجتماعات الجمعية العامة إلكترونيا، إضافة إلى التدريب على الخدمات الأخرى التي توفرها المنصة.
يشار إلى أن المنصة الإلكترونية الخاصة بعقد الجمعيات العامة عن بعد تهدف إلى تعزيز مشاركة المساهمين بطريقة فعالة عبر توفير خدمة عقد الاجتماعات العامة السنوية للشركات المساهمة (عن بعد)، والتصويت الإلكتروني للمساهمين على البنود المطروحة خلال الجمعيات العامة، هذا إلى جانب إتاحة عرض فوري لنتائج التصويت والتقرير النهائي للجمعية العامة، حيث سيوفر ذلك مرونة للمساهمين ووكلائهم، وسهولة وصولهم إلى الجمعيات العامة للشركات المساهمة والتصويت فيها على بنود جدول الأعمال.
كما تهدف المنصة الإلكترونية إلى تسليط الضوء بشكل أكبر على أهمية دور المساهمين في ممارسة حقوقهم في التصويت خلال اجتماعات الجمعية العامة السنوية، وتيسير التواصل في الاجتماعات التي يتم تنظيمها عن بعد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X