اخر الاخبار

المديرة التنفيذية لقمة الويب: قطر تمتلك وصفة النجاح لجذب الشركات في القطاع التقني

الدوحة – قنا:

أكدت السيدة كاثرين ماهر المديرة التنفيذية لـ /قمة الويب قطر 2024/ أن قطر تمتلك وصفة النجاح لتكون مكانا يجذب الشركات في القطاع التقني سواء الناشئة أو الكبيرة، ولديها بنية تحتية رقمية متميزة وسياسات داعمة للاستثمار الذي يخلق العديد من الفرص في هذا المجال ما يسهل إنشاء الشركات على أراضيها.
وقالت المديرة التنفيذية لـ /قمة الويب قطر 2024/، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ على هامش فعاليات القمة : “إن قطر بذلت جهدا هائلا ونفذت استثمارات وأفكارا جعلت منها وجهة للاستثمار وريادة الأعمال”، لافتة إلى موقع قطر كنقطة اتصال بين الشرق الأوسط وباقي دول العالم.
ونوهت بأن القمة شهدت مشاركة أكثر من 15 ألف مشارك قدموا من 118 دولة، وأكثر من ألف شركة ناشئة، واصفة /قمة الويب قطر 2024/، بأنها “حدث دولي بحق وبالطبع قطري أيضا”.
وأوضحت أن قطر جذبت العديد من الشركات التكنولوجية الكبيرة والمستثمرين، ولعبت دورا مهما في استضافة الخوادم، والعمليات السحابية، وهذه هي الخطوة الأولى لجلب مكاتب أخرى مشيرة إلى أن لدى قطر عمالا مهرة، وسياسات تأشيرات ممتازة، ولديها بنية اتصالات رائعة فيما يتعلق بالمطارات، وبالتالي فهذه خطوات جيدة تتعلق بالجوانب الأكثر تطورا في صناعة التكنولوجيا.
وقالت السيدة كاثرين ماهر في ختام تصريحاتها : إن “من بين الأمور التي نتحدث بشأنها طوال الوقت مع المستثمرين هي أنهم بحاجة إلى رأس المال لتنفيذ أفكارهم وتحويلها لاستثمارات على أرض الواقع، لذا، فإن ما تقوم به قطر يعد أمرا إيجابيا من خلال توفير العديد من الفرص والبرامج لدعم رواد الأعمال والمستثمرين لتعزيز بيئة الأعمال” .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X