اخر الاخبار

مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يطلق برنامج “شراكات نقل المعرفة قطر”

الدوحة – قنا:

أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار برنامج /شراكات نقل المعرفة قطر/، وهو مبادرة جديدة تم تطويرها في إطار استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030. وقد تم الإعلان عن هذا البرنامج ضمن فعاليات المجلس خلال قمة الويب قطر 2024.
وبرنامج /شراكات نقل المعرفة قطر/ مستوحى من نموذج شراكات نقل المعرفة الناجح لدى المملكة المتحدة، ويهدف إلى تحفيز الابتكار المحلي وتعزيز منظومة الأعمال في قطر من خلال تمكين الربط بين الشركات المحلية والمؤسسات التعليمية (الجامعات ومعاهد البحوث) في دولة قطر.
وفي إطار البرنامج ستوفر المؤسسات التعليمية إمكانية الوصول إلى الخبرات المتوافرة لديها، وسيقوم المجلس بالتمويل، بما يدعم احتياجات النمو للشركات المحلية ويساعدهم على الوصول إلى مصادر المعرفة المتوافرة في البلاد.
وبهذه المناسبة أعرب المهندس عمر علي الأنصاري الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن امتنانه لإطلاق البرنامج، موضحا أنه يعمل على سد الفجوة بين الشركات والمؤسسات التعليمية لتعزيز بيئة تعاونية للابتكار والنمو. ويعد هذا برنامجا آخر لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، يساهم بلا شك في الإثراء المتزايد لمنظومة البحث والابتكار في قطر.
وأضاف أن دور مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار يتمثل في التسهيل والتمكين، حيث يربط المؤسسات التعليمية مع الشركات الخاصة، ويقدم منحة للمشاركة في تمويل مشروع برنامج شراكات نقل المعرفة – قطر مع الشركات، مشيرا إلى أن مدة البرنامج تمتد من 12 إلى 36 شهرا، بحسب مدى صعوبة التحدي التجاري ويفتح البرنامج أبوابه للتقديم على مدار السنة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X