الراية الإقتصادية
ترتيب البيت الداخلي وإعادة الهيكلة بالشركة .. د. ثاني الكواري:

2.1 مليون ريال أرباح دلالة القابضة

الدوحة – الراية:

أعلنت شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة، إحدى الشركات القطرية الرائدة في مجال الاستثمار والوساطة المالية، عن نتائجها المالية للفترة المُنتهية في 31 ديسمبر 2023، التي أظهرت تحقيق أرباح بلغت 2.1 مليون ريال مُقارنة بخسائر العام الماضي، التي بلغت 36.4 مليون ريال.

وقد أظهرت البيانات المالية للشركة التي تمّ الإعلان عنها مساء أمس ارتفاع العائد على السهم ليصل إلى 0.01 ريال مُقارنة بالعام الماضي، حيث وصلت خسائر السهم فيه إلى 0.14 ريال قطري.

وصرّح الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري رئيس مجلس الإدارة، أن هذه الأرباح تأتي نتيجة المجهود الذي تمّ بذله خلال الفترة القصيرة من تولي مجلس الإدارة مهامه في عام 2023 ، حيث أولى المجلس اهتمامه بتطوير البنية التحتية للشركة وتنظيم العمل والاهتمام بأنشطة الشركة لتتحوّل من الخَسارة إلى الربح.

وأشارَ سعادتُه إلى أن مجلس الإدارة عمل منذ اليوم الأول لتوليه مهامه على ترتيب البيت الداخلي وإعادة الهيكلة ووضع الضوابط والسياسات والإجراءات المُنظمة لعمل الشركة والاهتمام بالرقابة الداخلية، حيث تمّ إغلاق العديد من المُلاحظات التي كانت موجودة في السابق، كما تم ربح عدد من القضايا التي كانت مُتعلقة بأنشطة الشركة سابقًا.

وأضافَ: إنه بِناءً على الإجراءات التي تمّ اتخاذها فقد تم تخفيض المصاريف الإدارية للشركة بنسبة تتجاوز 20%، كما تم الاهتمام بإدارة رأس المال بشكل أفضل نتج عنه أرباح تشغيلية جيدة بالإضافة إلى الأرباح الاستثمارية التي جنتها الشركة نتيجة إدارة استثماراتها بالشكل الأمثل.

وأكدَ رئيس مجلس إدارة شركة دلالة القابضة على أن الشركة تسير حاليًا في الطريق الصحيح من أجل تحقيق أفضل العوائد للمُساهمين والاستمرار في تحسين النتائج من أجل مصلحة المُستثمرين وإغلاق كافة القضايا التي كانت تواجهها الشركة في السنوات السابقة والاهتمام بالضوابط الداخليّة وتنويع الاستثمارات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X