المحليات
قطر تشارك في أعمال جمعية الأمم المتحدة للبيئة بكينيا

د. السبيعي يجتمع مع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي

نيروبي – ‏قنا :

‏ تشاركُ دولةُ قطر في أعمال الدورة السادسة لجمعيَّة الأمم المتحدة للبيئة، المنعقدة بمقرّ برنامج الأمم المتحدة للبيئة في العاصمة الكينية نيروبي. يترأسُ وفدَ دولة قطر المشارك في الدورة سعادةُ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي.

ويناقش المجتمعون مجموعةً من القضايا العالمية الكبرى من بينها، الالتزام العالمي المشترك ببناء عالم مرن وشامل، وتعزيز تعددية الأطراف لصالح حماية البيئة والتنمية المستدامة، إضافةً إلى إجراء حوارات قيادية حول العلوم والبيانات والرقمنة، والنظام المالي العالمي والتعددية البيئية مع تسليط الضوء على قضايا الاقتصاد الدائري، وإجراءات متعددة الأطراف فعّالة وشاملة ومستدامة لتحقيق العدالة المناخية، والإدارة السليمة للمواد الكيميائية والمخلفات، والعواصف الرملية والترابية.

واجتمعَ سعادةُ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البيئة والتغير المناخي مع سعادة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة بالمملكة العربية السعودية، وذلك على هامش المشاركة في أعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة المقامة في العاصمة الكينية نيروبي.

كما قام سعادتُه بزيارة للجناح السعودي المقام على هامش الدورة، وذلك بمناسبة تنظيم المملكة العربية السعودية للدورة ال16 لمؤتمر أطراف اتفاقية مكافحة التصحر (COP 16) في الرياض والمقرّر عقده في الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X