المحليات

طلاب جامعة جورجتاون يستكشفون ابتكارات الاستدامة

الدوحة – الراية :

استكشف اثنا عشر طالبًا من جامعة جورجتاون في قطر على مدار أسبوعٍ مكثفٍ خلال عطلة الربيع، عددًا من المشاريع الخضراء والمستدامة الرائدة في الدوحة ومحيطها، وشاركوا تجاربَهم في العمل الميداني.

وارتبطت أنشطةُ هذا الأسبوع بالمقرّر الدراسي حول «المياه والمناخ والبيئة الحضرية»، الذي تقدّمه الدكتورة رها حكيم داور، المُستشار الأول لكل من عميد معهد مشاعات الأرض بجامعة جورجتاون، وعميد جامعة جورجتاون في قطر، ويتزامن كذلك مع الاحتفال بيوم البيئة القطريّ.

وخلال أسبوع فعاليات الاستدامة، حرصت الدكتورة رها حكيم على تحقيق الطلاب أقصى استفادة من هذه التجرِبة، بتوجيهاتها حول كيفية مواجهة قطر التحدياتِ الحضريةَ والبيئية والاستدامة الفريدة التي تواجه المناطقَ الجافة اليوم.

وشملت الأنشطةُ جولةً للتعرف على الموارد المائية والاستدامة داخل المدينة التعليمية، والتعرف على كيفية ضمان الاستدامة البيئية في مباني المدينة التعليمية، كما استكشفوا المشاريع البحثية المُبتكرة مثل مشروع الأسقف الخضراء التجريبي لمركز «إرثنا»، واستكشفوا «جزيرة الاستدامة» في مؤسّسة قطر، قبل أن يتعرّفوا على ثقافة الاستدامة البيئية في جامعة جورجتاون في قطر مع كلير وايت، الرئيس التنفيذيّ لإدارة المرافق بالجامعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X