اخر الاخبار

فريق “كانز ستارز” يتوج بالجائرة الكبرى لأولى جولات بطولة “لونجين” لقفز الحواجز

الدوحة – قنا :

توج فريق “كانز ستارز” بلقب الجائرة الكبرى للفرق، التي أقيمت مساء اليوم، في ثاني أيام الجولة الافتتاحية لبطولة /لونجين/ العالمية لأبطال قفز الحواجز ودوري الأبطال العالمي، التي ينظمها الشقب، عضو مؤسسة قطر، على مدار ثلاثة أيام متتالية على ميداني لونجين الخارجي والداخلي في الشقب، بمشاركة أفضل الفرسان المصنفين في العالم.
ويتكون فريق “كانز ستارز” من الفارسة صوفي هينرز على الجواد “أرون دامس”، والفارسة جان فريدريك على الجواد “ميسي”، والفارس سان ثجسين على الجواد “كن كويدام”، حيث حقق معدل 136.58 نقطة.
وحل في المركز الثاني فريق “ميكسيكو أميجوس” ومثله الفرسان ناتجا بيتر على الجواد “جابي لوب” والفارس مودة زيادة على الجواد “لوكس كولد” والفارس مايك كواي على الجواد “ساكسو” بمعدل نقاط 138.64 نقطة، وفازوا بجائزة مالية قدرها 22 ألف يورو، فيما جاء فريق “رينزبيك انترناشونال، ومثله الفرسان فيلب شولز على الجوا “ليمنز والفارس كريستن كوك على الجواد “شيكر”، ثالثا بمعدل 131.32 نقطة، لينال جائزة قدرها 19 ألف يورو.

وضمن منافسات قفز الحواجز على ارتفاع 80 سم، حل الفارس محمد سعيد المهندي في المركز الأول، وجاء الفارس عبدالعزيز المعاضيد ثانيا، فيما حل الفارس القعقاع بن تميم بن حمد آل ثاني ثالثا.
وفي منافسات النجمة الواحدة على ارتفاع 1.20م عكس الساعة، فاز القطري سعيد حمد جمعة بالمركز الأول ، فيما حل الكويتي حسين الخرافي في المركز الثاني، والقطري خالد محمد العمادي في المركز الثالث.
وفي منافسات الأطفال على ارتفاع 60 سم، جاءت الفارسة داليا فخر الدين بجاوي في المركز الأول، وحلت موزة حمزة الكواري في المركز الثاني، وفهد ناصر آل ثاني بالمركز الثالث.
وفي منافسات 3 نجوم على ارتفاع 1.35م عكس الساعة، فازت الفرنسية سيرين شريف مع الجواد “تريبل تي كالاماندو بلو” بالمركز الأول بزمن 54.23 ثانية، وجاء الفارس الإماراتي سلطان محمد علي الجنيبي مع الجواد ” جيبسي” ثانيا بزمن 54.72 ثانية، وحل مواطنه مفتاح الظاهري مع الجواد “عدن دي لا روز” ثالثا بزمن 55.01 ثانية.

أما منافسات 3 نجوم على ارتفاع 1.45م عكس الساعة، جاء الايطالي إيمانويل جاوديانو مع الجواد ” كراك بالو” أولا بزمن 58.02 ثانية، وحل السعودي عبدالرحمن الراجحي مع الجواد “انيستا في” ثانيا بزمن 60.49 ثانية، بينما جاء النمساوي جيرفريد بوك مع الجواد “ايديال سبيشيال إتس جي” ثالثا بزمن 60.63 ثانية.
وأعرب السيد محمد جابر الخيارين مدير البطولة، عن سعادته بالأجواء المميزة المسيطرة على أولى جولات لونجين العالمية بالشقب، مشيرا إلى أن كل الترتيبات تسير وفق المخطط لها فنييا وتنظيميا.
ونوه بالمستوى الفني المرتفع في البطولة التي يشارك فيها نخبة من أبرز وأفضل الفرسان في العالم، مؤكدا أن كل المشاركين في البطولة يشيدون بحسن تنظيمها وبجودة مرافق الشقب التي تصنف من أفضل المرافق في العالم، ما يعكس مكانة قطر عالميا في استضافة أكبر الأحداث والمسابقات الرياضية العالمية.

وأضاف الخيارين المنافسات جاءت قوية للغاية كما كان متوقعا في ظل الإمكانيات الهائلة للفرسان المشاركين والمستويات العالية للخيل المشاركة، لافتا إلى أن مشاركة فرسان قطر في منافسات قوية بحجم منافسات بطولة لونجين أمر جيد للغاية، ويزيد من خبراة المشاركين عبر الاحتكاك بأقوى نخب الفرسان العالمين، ومتوجها بالشكر لكل من ساهم في نجاح البطولة من الرعاة والشركاء والفرق العاملة واللجنة المنظمة التي عملت خلال الفترة الماضية وبذلت جهدا كبيرا لتخرج هذه البطولة بالصورة المميزة التي تليق بها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X