الراية الإقتصادية
عبر برنامج «شراكات نقل المعرفة»

«قطر للبحوث» يطلق مبادرة جديدة لتحفيز الابتكار

الدوحة – الراية:
أطلق مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار برنامج شراكات نقل المعرفة – قطر، وهي مبادرة جديدة تم تطويرها في إطار استراتيجية قطر للبحوث والتطوير والابتكار 2030.
وقد تم الإعلان عن هذا البرنامج ضمن فعاليات مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار في جناحه خلال قمة الويب قطر 2024 بحضور سعادة السيد نيراف باتل سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر.
وقال مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار إن برنامج شراكات نقل المعرفة – قطر مستوحى من نموذج شراكات نقل المعرفة الناجح لدى المملكة المتحدة، ويهدف إلى تحفيز الابتكار المحلي وتعزيز منظومة الأعمال في قطر من خلال تمكين الربط بين الشركات المحلية والمؤسسات التعليمية (الجامعات ومعاهد البحوث) في دولة قطر.
وقال سعادة السيد نيراف باتل سفير المملكة المتحدة لدى دولة قطر «يسعدني أن أحتفل بإطلاق برنامج شراكات نقل المعرفة (قطر) هنا في الدوحة. لطالما كان هذا البرنامج في المملكة المتحدة مرشدًا لنا في تعزيز التعاون بين خبرات قطاع الأعمال والخبرات الأكاديمية في المملكة المتحدة.
وأعرب المهندس عمر علي الأنصاري، الأمين العام لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن امتنانه لإطلاق البرنامج، قائلًا: «يعمل برنامج شراكات نقل المعرفة – قطر على سد الفجوة بين الشركات والمؤسسات التعليمية لتعزيز بيئة تعاونية للابتكار والنمو. ويعد هذا برنامجًا آخر لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، والذي سيساهم بلا شك في الإثراء المتزايد لمنظومة البحث والابتكار في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X