أخبار عربية
شاركت في منتدى «أنطاليا» الدبلوماسي الثالث.. لولوة الخاطر:

إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.. أولوية قطرية

أنطاليا – قنا:

شاركتْ دولةُ قطر في مُنتدى «أنطاليا» الدبلوماسي الثالث، الذي بدأت فعالياتُه أمس، وتستمرّ حتى الثالث من مارس الجاري، تحت شعار «إبراز الدبلوماسيّة في عصر الأزمات».

مثل دولة قطر في المنتدى سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتّعاون الدولي بوزارة الخارجية.

ويشارك في المنتدى أكثر من 20 رئيسَ دولة وحكومة، إلى جانب 90 وزيرًا، وينتظر أن تناقش جلساتُه عددًا من القضايا العالمية التي تهم الشرق الأوسط، ومنطقة المحيط الهادئ، وإفريقيا، وأمريكا اللاتينية، على رأسِها حربُ غزة، وتغيّر المُناخ، وأزمة الغذاء، ودبلوماسيَّة الفضاء.

في سياق متصل، اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، أمس، مع سعادة السيّد مولود تشاويش أوغلو رئيس وفد الجمهورية التركية لدى الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، وذلك على هامش منتدى «أنطاليا» الدبلوماسي الثالث.

جرى، خلال الاجتماع، استعراضُ آخر المستجدات في غزة والأراضي الفلسطينيَّة المحتلة، لا سيما الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وضرورة استئناف دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، بالإضافة إلى عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المُشترك.

وأكَّدت سعادةُ وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتحقيق السلام الشامل والعادل يمثلان أولوية قصوى لدولة قطر، مضيفة: إن المؤشرات لبداية مجاعة حقيقية في شمال القطاع تستدعي تحركًا عاجلًا وفعالًا لتجنب تداعياتها الخطيرة.

وأوضحت سعادتها أن دولة قطر تواصل جهود وساطتها مع شركائها من أجل التهدئة في غزة، معربة عن أملها في التوصل إلى اتفاق لوقف القتال قبل شهر رمضان المبارك.

من جانبه، أعرب سعادة رئيس وفد الجمهورية التركية لدى الجمعية البرلمانية لحلف شمال الأطلسي «الناتو»، عن شكر بلاده لدولة قطر على تعاونها الوثيق في ملفات عدة، خاصة الوساطة وصناعة السلام.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X