اخر الاخبار

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي باليوم الوطني التركي

الدوحة – قنا :

احتفى معرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة باليوم الوطني للجمهورية التركية، ليسلط الضوء على ثقافتها الغنية وتراثها، بحضور عدد من المسؤولين ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة والجالية التركية في قطر.


تضمن الحفل مجموعة من العروض الموسيقية والرقصات التركية الشعبية، بالإضافة إلى أنشطة الحرف اليدوية وعمل العطور، كما تم تقديم أشهى الأطعمة التركية للزوار.
وأكد السيد محمد علي كيليتش كايا المدير العام للصادرات في وزارة التجارة التركية أهمية المعارض كمنصات للتواصل والتعاون العالمي، منوها بقوة ومتانة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وتركيا، والتعاون بينهما في مختلف المجالات.


من جانبه، أكد المهندس محمد علي الخوري الأمين العام للمعرض، أن الزراعة التركية تقدم فرص استثمار جاذبة في مختلف القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا الزراعية، وتربية الحيوانات، والأحياء المائية وإنتاج البذور، وكذلك البيوت المحمية، حيث تحتل تركيا المرتبة الثانية في أوروبا بعد إسبانيا، وتهدف أيضا إلى أن تصبح واحدة من أكبر خمس دول منتجة للمحاصيل الزراعية في العالم.


ونوه إلى أن مشاركة تركيا في معرض /إكسبو 2023 الدوحة/ تهدف إلى عرض تجاربها الناجحة وخبراتها في الزراعة مع الاستفادة من أحدث التطورات التكنولوجية لمواجهة تحديات التغير المناخي، فضلا عن عرض فرص الاستثمار في الزراعة الحديثة، معربا عن أمله في نجاح الجناح التركي في تحقيق أهدافه.
ويغطي الجناح التركي مساحة قدرها 1024 مترا مربعا، ويهدف إلى تجسيد التراث المتنوع والثقافة الحيوية والرؤية التقدمية لتركيا، حيث يمزج تصميمه بين العناصر التقليدية والمعاصرة ويقدمها في تصميم معماري فريد.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X