اخر الاخبار

تستهدف أكثر من 24 ألف صائم يوميا.. وزارة الأوقاف تطلق حملة /إفطار صائم/

الدوحة – قنا :

أطلقت الإدارة العامة للأوقاف بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حملة /إفطار صائم/ خلال شهر رمضان المبارك، والتي تستهدف أكثر من 24 ألف صائم يوميا داخل قطر.
وأوضحت الإدارة العامة للأوقاف، خلال مؤتمر صحفي، أنه سيتم تقديم 700 ألف وجبة لإفطار الصائمين طوال شهر رمضان المبارك، من خلال عشرين موقعا في مختلف أنحاء البلاد، بينها خمسة مواقع لتوزيع الوجبات.


وقال سعادة الدكتور الشيخ خالد بن محمد بن غانم آل ثاني المدير العام للإدارة العامة للأوقاف إن مشروع إفطار الصائم يعد من المبادرات المجتمعية المهمة للإدارة خلال الشهر الفضيل، والتي تهدف إلى بث روح التكافل بين أفراد المجتمع، مشيرا إلى أن الإقبال الكبير من الواقفين على وقفية /إفطار صائم/ لنيل الأجر والثواب، أسهم في مضاعفة أعداد الموائد ومواقع التوزيع وأعداد المستفيدين المستهدفين.
من جانبه، أوضح السيد محمد بن يعقوب العلي مساعد المدير العام للإدارة العامة للأوقاف، أن مواقع موائد الإفطار تتضمن خياما مجهزة لتناول الوجبات، وكذلك مواقع لتوزيع الوجبات على الصائمين، مشيرا إلى أن /إفطار صائم/ يعد أحد المشاريع الوقفية ضمن المصرف الوقفي للبر والتقوى.
وتهدف الإدارة العامة للأوقاف من خلال الحملة إلى ترسيخ سنة التكافل الاجتماعي والترابط وتنفيذ شروط الواقفين ومساعدة المحتاجين والمتعففين على أداء فريضة الصيام، ورفع المعاناة عن كثير من العاملين الذين لا تسعفهم ظروفهم في إعداد مائدة الإفطار في الوقت المناسب، واستثمار التجمعات كفرصة دعوية وتوعوية وتثقيفية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X