فنون وثقافة

تصفيات بطولة القناص الدولية للسلوقي.. اليوم

الدوحة – الراية :

أعلنتْ جمعيَّةُ القنّاص القطريّة، عن تصفيات بطولة جمعيَّة القنّاص الدوليّة لسباق السلوقي الرابعةَ عشرةَ (2024) في صبخة مرمي بسيلين، وذلك مساء اليوم. وقالَ السيد إبراهيم التميمي، عضو اللجنة المنظمة للبطولة: «إنَّ التصفيات ستجرَى في 3 مجموعات، ويتأهل إلى السباق النهائي 15 سلوقيًا، بواقع 5 سلقان عن كل مجموعة».

وأوضحَ أنَّه مباشرة بعد إغلاق عملية التسجيل، وحصر عدد المُسجلين، سيتم توزيعُ المشاركين على 3 مجموعات، حيث إنَّ مسافة السباق تقدر بـ (كيلومترين).

وأكَّدَ التميمي أنَّ بطولة جمعية القناص الدولية لسباق السلوقي، تعتبر من أهم البطولات الخليجيَّة التي ينتظرها المشاركون في هذا النوع من السباقات، بالإضافة إلى الجمهور من عشَّاق سباق السلوقي.

ونوَّه التميمي بأنَّ السباق النهائي سيجرَى يوم السبت المقبل، من أجل التعرف على المتوَّجين بهذه البطولة الدولية.

ويعتبر سباقُ السلوقي من الموروث الشعبي إلى جانب الصيد بالصقور، حيث إن الآباء والأجداد، كانوا يستخدمون السلقان للصيد، ولكلب الصيد السلوقي العربي والصقارة أهمية بالغة عند أهل البادية، حيث استمروا في تربية كلب الصيد السلوقي منذ آلاف السنين، وأصبح ذلك جزءًا هامًا من تراث الصيد العربي، وعرفه العرب منذ القدم، وقاموا بتربيته والعناية به، وتطوير مداركه وقدراته الفرديَّة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X