اخر الاخبار

دولة قطر تدعو الأطراف السودانية المتحاربة إلى استئناف التفاوض لإنهاء القتال

جنيف -قنا:

دعت دولة قطر الأطراف السودانية المتحاربة إلى تحكيم صوت العقل واستئناف التفاوض بغرض الوصول إلى اتفاق ينهي القتال ويجنب المدنيين المزيد من المعاناة، مؤكدة على ضرورة التعاون لتيسير وصول المساعدات الإنسانية إلى المتضررين، والالتزام بمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

جاء ذلك في البيان الذي ألقته سعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، خلال “الحوار التفاعلي المعزز حول تقرير المفوض السامي بشأن السودان”، وذلك في إطار الدورة الخامسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.

وجددت سعادتها وقوف دولة قطر إلى جانب الشعب السوداني في الأوقات العصيبة التي يمر بها، واستمرارها في تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات الإنسانية لتخفيف وطأة الأزمة الحالية عليه، داعية المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده، وتقديم المزيد من الدعم لمقابلة الاحتياجات المتصاعدة للسودانيين.

وأكدت موقف دولة قطر الثابت تجاه وحدة وسلامة أراضي السودان، ورفض أي شكل من أشكال التدخل في شؤونه الداخلية، منوهة بضرورة تعزيز وحماية حقوق الإنسان للشعب السوداني، وضمان حقه في العيش الكريم، وتحقيق تطلعاته المشروعة في السلام والأمن والاستقرار.

وأعربت سعادة المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف عن أسف دولة قطر لما آلت إليه حالة حقوق الإنسان في السودان نتيجة القتال المستمر منذ ما يزيد عن عشرة أشهر، لافتة إلى أنه في الوقت الذي تعبر فيه عن القلق بشأن الانتهاكات والجرائم المرتكبة بحق المدنيين في العاصمة الخرطوم وفي ولايات دارفور وفي مناطق أخرى من السودان، تؤكد الدوحة على أهمية الوقف الفوري لهذه الجرائم والانتهاكات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X