اخر الاخبار

سفير دولة قطر لدى نيجيريا : زيارة الرئيس النيجيري للدوحة محطة جديدة داعمة لمستقبل العلاقات بين البلدين

أبوجا – قنا:

أكد سعادة الدكتور علي بن غانم الهاجري سفير دولة قطر لدى نيجيريا أن الزيارة الرسمية التي يقوم بها فخامة الرئيس بولا أحمد تينوبو رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية لدولة قطر، تمثل محطة على مسار دعم مستقبل العلاقات بين البلدين وتنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.
وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ “زيارة فخامة رئيس جمهورية نيجيريا تمثل خطوة كبيرة ومهمة في تاريخ العلاقات القطرية النيجيرية، إذ تعتبر أول زيارة لفخامته إلى الدوحة منذ توليه السلطة في مايو من العام الماضي.. وتعد تجسيدا حقيقيا لاستمرار العلاقات التعاونية والودية التي أسسها البلدان منذ أكثر من عقد”.
وأضاف : “تكتسب هذه الزيارة أهمية كبيرة لتوطيد العلاقات الثنائية القائمة وفتح آفاق مستقبلية للتعاون في المجالات المختلفة”.. منوها بالتطور الملحوظ والمتنامي للعلاقات بين البلدين، التي تأسست في عام 2013.
وأكد سعادته أن العلاقات القطرية النيجيرية شهدت تطورا ملحوظا منذ تأسيسها، وتميزت بالودية والتعاون والتنسيق في العديد من القضايا الدولية والإقليمية في المجالات الاقتصادية والسياسية.
وأشار إلى أن هذه الزيارة ستشهد توقيع البلدين عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات الاقتصاد والاستثمار والتجارة والسياحة والقانون والثقافة والعمالة والتعلم والتعليم العالي وغيرها من المجالات الحيوية ذات المنفعة المشتركة للبلدين.
ولفت سعادة السفير علي بن غانم الهاجري إلى ما تتمتع به جمهورية نيجيريا الاتحادية من ثقل سياسي واقتصادي وسكاني في القارة الإفريقية، “فهي واحدة من أهم الدول التي تتمتع بنفوذ إقليمي ودولي في القارة، ويتجلى ذلك في كونها عضوا فاعلا وصانعا للقرار في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس”، والتي يقع مقرها بالعاصمة أبوجا”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X