اخر الاخبار

صاحب السمو ورئيس نيجيريا يعقدان جلسة مباحثات رسمية

الدوحة – الراية :

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع فخامة الرئيس بولا أحمد تينوبو رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة رحب سمو الأمير بفخامة رئيس نيجيريا والوفد المرافق، متمنياً لهم طيب الإقامة، وللعلاقات الثنائية بين البلدين المزيد من التطور والنماء، متمنيا سموه بأن تسهم هذه الزيارة في تعزيز وتقوية التعاون بين قطر ونيجيريا في شتى المجالات بما يحقق مصالح الشعبين الصديقين المشتركة إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أعرب فخامة رئيس نيجيريا عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، متمنيا أن تدفع هذه الزيارة بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين إلى الأمام بما يتيح للبلدين استثمار إمكانياتهما الاقتصادية لتعزيز التعاون الثنائي بينهما.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها في التجارة والاقتصاد والاستثمار والطاقة والتعليم، بالإضافة إلى مناقشة أبرز القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية وبالأخص مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والحرب على غزة.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيد محمد بن احمد المسند مستشار سمو الأمير للأمن الوطني، سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، وسعادة السيد سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وعدد من كبار المسؤولين.

كما حضرها من الجانب النيجيري سعادة السيد يوسف مايتما توجار وزير الشؤون الخارجية، وسعادة السيد والي إيدون وزير المالية، وسعادة السيد ديلي ألكي وزير تنمية المعادن الصلبة، وسعادة البرفسور محمد علي باتي وزير الصحة والشؤون الاجتماعية، وسعادة الدكتورة دوريس أ. أوزوكا أنيت وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، وعدد من أعضاء الوفد الرسمي.

كما عقد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس النيجيري لقاءً ثنائياً ناقشا خلاله عددا من القضايا والموضوعات على الساحة الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل.

وأقام سمو الأمير المفدى مأدبة غداء تكريماً لفخامة رئيس نيجيريا الاتحادية والوفد المرافق له.

وكانت قد أقيمت لفخامة رئيس نيجيريا الاتحادية مراسم استقبال رسمية لدى وصوله الديوان الأميري.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X