المحليات
تنطلق فعالياته تحت رعاية صاحب السمو اليوم .. العميد الأنصاري:

اكتمال الاستعدادات لانطلاق ديمدكس 2024

200 شركة عالمية ووطنية متخصصة بالأمن والدفاع

9 أجنحة دولية كبرى تعرض أحدث الابتكارات والتكنولوجيا الدفاعية

110 وفود رسمية من كبار الشخصيات ومؤتمر قادة البحريات بالشرق الأوسط غدًا

إعلان مشروع 401 للعمليات الخاصة وصول السفن الحربية الزائرة إلى ميناء حمد

الدوحة  نشأت أمين:

تنطلق اليوم فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024، تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السّمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدّى حفظه الله ورعاه، بتنظيم واستضافة القوات المسلحة القطرية. وتستمر فعاليات الحدث لغاية 6 مارس 2024 في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت شعار «إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري».

وأكد العميد الركن بحري عبد الباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لديمدكس في مؤتمر صحفي أمس في مركز قطر الوطني للمؤتمرات بمشاركة كل من اللواء الركن دكتور جو راشد حمد النعيمي، قائد مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة، والعميد علي حارب الحارب، نائب قائد سلاح الإشارة بالقوات المسلحة القطرية ورئيس لجنة مشروع 401 للعمليات الخاصة إتمام جميع الاستعدادات اللازمة لإقامة نسخة جديدة ومميزة من الحدث العالمي.

وقدم العميد الأنصاري موجزًا حول آخر مستجدات الحدث، مشيرًا إلى أن النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024 تتميز بمشاركة أكثر من 200 شركة عالمية ووطنية متخصصة بالأمن والدفاع، بالإضافة إلى 9 أجنحة دولية كبرى، إلى جانب مجموعة كبيرة من الشركات الوطنية والمحلية، والقوات المسلحة القطرية بمختلف أقسامها. وسيعرض ديمدكس أحدث الابتكارات والتكنولوجيا الدفاعية على كامل مساحة 7 قاعات وتبلغ 35,000 متر مربع، بالإضافة إلى مساحة العرض الخارجية.

وأعلن العميد الركن الأنصاري عن أن ديمدكس في هذا العام يتميز بحضور أكبر عدد من الوفود الرسمية والتي بلغت أكثر من 110 وفود رسمية من كبار الشخصيات، ما يدل على أهمية ومكانة المعرض على الصعيد الدولي.

كما لفت إلى عقد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط في اليوم الثاني من الحدث في 5 مارس بالشراكة مع مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة القطرية، تحت عنوان «آفاق النمو الاقتصادي في ظل التحديات الأمنية وتأثيرها العالمي»، بمشاركة أصحاب الفكر والقادة العسكريين.

وأضاف: «سنشهد في هذه النسخة أيضًا الإعلان عن مشروع 401 للعمليات الخاصة الذي يضم مراكز لتدريب العمليات الخاصة متخصصة بتطوير قدرات القوات الخاصة ووحدات مكافحة الإرهاب في العالم».

وقد استضافت اللجنة المنظمة لديمدكس 2024 ممثلين عن وسائل الإعلام المختلفة أمس في ميناء حمد لحضور مراسم وصول السفن الحربية الزائرة، حيث رست 9 سفن حربية من 8 دول وكان في استقبالها الرائد (بحري) عبد الرحمن يوسف المالكي، رئيس قسم شؤون السفن الحربية الزائرة والإمداد البحري. وسيتم اليوم الافتتاح الرسمي للسفن الحربية الزائرة في ميناء حمد، على أن يحظى الزوار بفرصة زيارتها والتعرف على طواقمها على مدار أيام المعرض الثلاثة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X