المحليات

المشيخة الإسلامية بالجبل الأسود تشيد بجهود مركز بن زيد

الدوحة  الراية:

أشاد فضيلة الشيخ عمر كايوشاي نائب المفتي العام رئيس المشيخة الإسلامية بجمهورية الجبل الأسود بجهود مركز الشيخ عبد الله بن زيد آل محمود الثقافي الإسلامي بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودوره الفعّال في التعريف بالثقافة الإسلامية والتراث القطري للجاليات المختلفة المقيمة على أرض قطر وزوار الدولة، وذلك خلال زيارته للمركز والتي تعرف خلالها على عمل المركز، وأطلعه السيد د. صالح بن علي المري مدير المركز على أبرز البرامج والأنشطة التي يقدمها مركز بن زيد للجاليات المقيمة على أرض قطر وزوارها، ثم اصطحبه في جولة في القاعتين التراثية والحضارية، وتعريفه على مجموعة من القيم الإسلامية، ونماذج من المصاحف مختلفة التصاميم، إضافة إلى فيلم الواقع الافتراضي الذي يروي عظمة الإسلام، مع إنشائه لشبكة مترابطة من الحقوق. وأبدى فضيلة المفتي والوفد المرافق إعجابهم بما رأوه من وسائل وتنوع في مداخل التعريف بالإسلام، بحيث تجيب على مختلف أسئلة الزوار وجميع الجاليات، مشيرًا إلى أهمية تطوير أساليب الدعوة.

وقد رافق نائب مفتي الجبل الأسود خلال زيارته للمركز السيد أنيس بورجوفيتش مساعد مدير المشيخة الإسلامية للدعوة والتعليم، والسيد إياد المفالحة مساعد مدير العلاقات الخارجية بالمشيخة والمترجم بها.

ونظم قسم الثقافة الإسلامية عددًا من البرامج من بينها سلسلة محاضرات حول الاستعداد للحياة الآخرة، والتي شهدت حضورًا كبيرًا من الناطقين باللغة الملبارية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X