المحليات
كرَّمت الفائزين بجوائز «نجوم التميّز» .. وزيرة الصحة :

بناء مجتمع صحي بدنيًا ونفسيًا

دعم القوى العاملة الماهرة وتعزيز الرعاية المرتكزة على المريض

ناصر النعيمي: عدد قياسي من ترشيحات المشاريع للبرنامج

منح 28 جائزة ضمن ثلاث فئات رئيسية

الدوحة-قنا:

كرَّمت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، والمُدير العام لمؤسسة حمد الطبيّة، الفائزين بجوائز «نجوم التميّز» الحادي عشر لمؤسسة حمد الطبيّة لعام 2024 في الصحة والتعليم والبحوث، وجائزة المُدير العام، والنَجم المُتميّز والنَجم الصاعد، وذلك في الحفل الذي أُقيم بهذه المُناسبة بفندق شيراتون جراند الدوحة.

وبهذه المُناسبة، قالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة: إن مؤسسة حمد الطبيّة شهدت منذ انطلاق برنامج نجوم التميّز في عام 2010 تحولًا وتطورًا كبيرًا في خِدماتها وبجودة عالية وذلك في إطار التزامنا برؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجياتنا الصحية التي تؤكد على دعم وتشجيع القوى العاملة الماهرة، لتعزيز تقديم الرعاية المُرتكزة على المريض وبناء مُجتمع صحي على المُستويين البدني والنفسي.

ولفتت سعادتُها إلى أن ترشيحات هذا العام تضمنت العديدَ من المشاريع المُتعلقة بجائحة فيروس كورونا «‏كوفيد-19»‏، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مُضيفة: إنه على مدار ثلاث سنوات، عملت فرق الرعاية الصحية بتفانٍ وجهد كبير لدعم استراتيجيات دولة قطر للتعامل مع هذه الأولويات الوطنيّة، وذلك بفضل خبرات والتزام كوادرنا من مُتخصصي الرعاية الصحيّة، والعمل جنبًا إلى جنب مع قطاع الرعاية الصحية والجهات الحكومية المُختلفة.

وأكدت أن دولة قطر تمكنت من تنفيذ استراتيجية شاملة لحماية السكان من فيروس كورونا «كوفيد-19»‏ واستضافة بطولة كأس عالم آمنة وصحية وناجحة للغاية، إلى جانب الفعاليات والمُناسبات الكُبرى التي تستضيفها الدولة، مُثمنة ما حققته فرق الرعاية الصحية المُتخصصة من تقدّم هائل في العديد من المجالات لتحسين جودة الرعاية المُقدّمة لمرضانا وَفق أعلى المعايير العالميّة على الرغم من الطلب الهائل على الخِدمات والضغوط الناجمة عن جائحة فيروس كورونا «‏كوفيد-19»‏ واستضافة كأس العالم لكرة القدم.

من جانبه، قالَ ناصر النعيمي الرئيس التنفيذي لمركز خبرات المرضى بمؤسسة حمد الطبيّة: إن بَرنامج نجوم التميّز 2024 تلقى عددًا قياسيًا من ترشيحات المشاريع بمعايير مُرتفعة للغاية، مُنوّهًا بأن هذا الحفل يُسلط الضوء على المشاريع التي تم اختيارها في القائمة المُختصرة، غير أن هناك أيضًا عددًا كبيرًا من المشاريع الأخرى التي تستحق التقدير والإشادة. وتقدّم النعيمي بالشكر والتقدير لكل من شارك في المشاريع المُرشحة هذا العام والتي تجاوز عددها أكثر من 700 مشروع، مُشيدًا بالجهود التي يبذلها الآلاف من موظفي مؤسسة حمد الطبية التي سهلت تحقيق هذا التطوّر الملحوظ الذي تشهده المؤسسة في السنوات الأخيرة.

يُذكر أنه قد تمَّ إطلاق برنامج جوائز نجوم التميز عام 2010 لتكريم الموظفين على التزامهم بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة والإشادة بالإنجازات المُتميّزة للموظفين، وتقدم أكثر من 3200 ترشيح لجوائز نجوم التميز منذ إطلاق البرنامج، تم اختيار أكثر من 400 فريق منها لتكريمهم على مُساهمتهم البارزة في نجاح مؤسسة حمد الطبية في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى.

وخلال الحفل، تمّ منح 28 جائزة ضمن ثلاث فئات رئيسية هي: الصحة والتعليم والبحوث لفرق المشاريع الفائزة، وتضمنت الجوائز أيضًا جائزة المُدير العام، وجائزة نجم التميّز، وجائزة النَجم الصاعد، وجائزتي الاستحقاق.

وفاز بجائزة المُدير العام هذا العام مشروع «المُمارسات الإكلينيكية الجديدة للرعاية الحرجة لحالات «‏كوفيد-19»»، الذي فاز أيضًا بجائزة نجوم التميّز ضمن فئة الصحة، إذ ركز المشروعُ على تطبيق تعديلات على المُمارسة الإكلينيكيّة للمُساهمة في خفض مُعدّل الوَفَيات.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X