الراية الإقتصادية
خلال ورشة إقليمية

دعم بناء قدرات الكوادر الجمركية

الدوحة – الراية:
بدأت الهيئة العامة للجمارك متمثلة بمركز التدريب الجمركي والإقليمي وبالتعاون مع منظمة الجمارك العالمية ورشة عمل إقليمية حول «حماية حقوق الملكية الفكرية» والتي تعقد خلال الفترة من 3 إلى 7 مارس الجاري. وقد افتتح الورشة السيد محمد عبدالله المعاضيد مساعد رئيس الهيئة لشؤون الخدمات المساندة، والسيد موريس أدفالو، مدير برنامج حقوق الملكية الفكرية والصحة والسلامة بمنظمة الجمارك العالمية، وشارك بها مسؤولون ومتخصصون من كافة الإدارات والهيئات الجمركية بدول الإقليم.
تهدف الورشة إلى دعم جهود بناء القدرات والكوادر الجمركية في مجال حقوق الملكية الفكرية ونقل وتبادل الخبرات والمعرفة للإدارات الجمركية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتناقش ورشة العمل خلال فترة انعقادها عددًا من المحاور الرئيسية أبرزها، نظرة عامة للمشهد العالمي بشأن انتهاكات حقوق الملكية الفكرية، واتفاقية الجوانب المتعلقة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية (TRIPS)، كما تم عرض أفضل الممارسات بشأن إنفاذ حقوق الملكية الفكرية على الحدود، والآليات القانونية لمكافحة التقليد والنتائج التي تم تحقيقها على مستوى دول الإقليم، إضافة إلى عرض بعض التجارب الوطنية في مجال إنفاذ حقوق الملكية الفكرية وطرق الكشف عن السلع المقلدة والمقرصنة واكتشاف البضائع المزيفة والتي قدمها ممثلو عدد من الدول المشاركة في الورشة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X