الراية الإقتصادية
وزير الاتصالات ونظيره السعودي وقّعا اتفاقية لتعزيز التعاون

توسيع الشراكة الرقمية بين قطر والسعودية

الدوحة -الراية:

وقّعت دولة قطر، ممثلة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أمس، اتفاقية تعاون في مجال الحكومة الرقمية مع المملكة العربية السعودية، ممثلة بهيئة الحكومة الرقمية بهدف تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التحول الرقمي الحكومي، وبناء القدرات وتعزيز الكفاءات في مجالات الحكومة الرقمية، إضافة إلى البحث والتطوير والاستثمار في تبني أفضل التقنيات الحديثة في مجال الحكومة الرقمية، ومجالات أخرى ذات صلة بالحكومة الرقمية، وقطاع الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات.

وقّع اتفاقية التعاون من الجانب القطري سعادة السيد محمد بن علي المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومن الجانب السعودي سعادة المهندس عبدالله بن عامر السواحه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك على هامش فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر «ليب 2024»، التي تقام تحت شعار «آفاق جديدة» في العاصمة السعودية الرياض، خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس لعام 2024.

و قال سعادة السيد محمد بن علي المناعي: إن «العلاقة بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية تربطها علاقات وروابط أخوية قوية، ومن شأن هذه الروابط أن تفتح آفاقًا واسعة للتعاون والتطوير في مُختلف المجالات بين البلدين إذ يجسد توقيع هذه الاتفاقية التزامنا بتعزيز الابتكار والتقدم التكنولوجي على المستويين المحلي والدولي».

وأضاف سعادته: «نتطلع إلى شراكة مثمرة مع المملكة العربية السعودية تسهم في تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال تقديم الخدمات الحكومية والتحول الرقمي، وتطوير البنية التحتية الرقمية، وتعزيز الابتكار».

وأوضح أن هذه الاتفاقية خطوة مهمة تعكس حرص دولة قطر على تعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لا سيما مع الدول العربية الشقيقة، وتهدف الاتفاقية إلى توطيد سبل التعاون، وتوسيع الشراكة الاستراتيجية في مجال الحكومة الرقمية والاقتصاد الرقمي، بما يتماشى مع تطلعات مجلس التنسيق القطري – السعودي في دعم وتعزيز الشراكة بين البلدين الشقيقين.

وتشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في النسخة الثالثة من مؤتمر «ليب 2024»، الذي يعد منصة تقنية عالمية تقام سنويًا في ‏الرياض‏، تجمع نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم وذلك لمناقشة أحدث التطورات بمستقبل التقنيات ودورها في ازدهار البشرية.

وتتضمن فعاليات المؤتمر منصات تفاعلية، وورش عمل متخصصة، وجلسات نقاشية حول مواضيع تقنية حيوية مثل: الذكاء الاصطناعي، والواقع الافتراضي، والبلوك تشين، والمدن الذكية، والاقتصاد الرقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X