اخر الاخبار

محطة المدينة الرياضية بمترو الدوحة تنال شهادة جي ساس البلاتينية

الدوحة – قنا :

أعلنت شركة سكك الحديد القطرية “الريل” عن حصول محطة المدينة الرياضية، التابعة لشبكة مترو الدوحة، على شهادة “جي ساس” للتشغيل المستدام من المستوى البلاتيني، وفق معايير المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس” من قبل المنظمة الخليجية للبحث والتطوير “جورد”.
وأصبحت محطة المدينة الرياضية الواقعة بالخط الذهبي للمترو، ثالث المحطات في شبكة مترو الدوحة، التي تحصل على هذا التصنيف، وذلك بعد محطة المدينة التعليمية التي حصلت على الشهادة في أكتوبر 2022، ومحطة البدع التي نالتها في سبتمبر 2023.


ويأتي هذا الإنجاز ضمن مسيرة الجهود الحثيثة للشركة في مجال الالتزام بتطبيق معايير المباني الخضراء في المحطات، وتعزيز الاستدامة ودعم جهود الحفاظ على البيئة عبر تطبيق أعلى المعايير والممارسات في جميع مراحل العمليات التشغيلية لمختلف مرافق المشروع.
وخضعت محطة المدينة الرياضية لعملية تقييم دقيقة شملت 6 فئات هي: أداء الطاقة، والبيئة الداخلية، وإدارة النفايات، وإدارة المرافق، وأداء المياه، والسياسة البيئية والتوعوية المتبعة.
وتميزت مشاريع “الريل”، بداية من مراحل التصميم والتخطيط وصولا إلى التشغيل، باستخدام أحدث التقنيات واتباع أعلى معايير الاستدامة، مما أسهم في حصولها على اعتمادات وشهادات وجوائز مرموقة في مجال الاستدامة.
وتواصل الشركة، بالتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين، جهودها الرامية إلى حصول مزيد من المحطات على شهادات ذات تصنيفات مرموقة في مجال الاستدامة، إلى جانب إطلاق وتبني المزيد من الخطط والمبادرات لدعم رؤية قطر في التنمية المستدامة، وذلك في إطار التزامها الراسخ بتوفير نظام مستدام للتنقل عبر السكك الحديدية في قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X