الراية الرياضية
في الأشواط الختامية لهجن أبناء القبائل اليوم

قمة الإثارة على السيف الغالي

6 أشواط إجمالي جوائزها المالية 25 مليون ريال

متابعة – سامي صادق:

تشهد منافسات الفترة المسائية اليوم قمة الإثارة في اليوم قبل الختامي من المرحلة الثانية والختامية للمهرجان السنوي الكبير لسباق الهجن العربية الأصيلة على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) بإقامة ستة أشواط فقط للحيل والزمول العامة .. ويبلغ إجمالي جوائزها المالية 24 مليونًا و950 ألف ريال وذلك اعتبارًا من الساعة الواحدة ظهرًا وذلك على النحو التالي:

شوط زمول الإنتاج

الشوط الأول الرئيسي للزمول إنتاج على الخنجر الفضي وجائزة المركز الأول المالية قدرها مليون ريال مقدمة من Ooredoo.. فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 600 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على جائزة قدرها 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال، ويشارك في هذا الشوط القوي 27 مطية من خيرة المطايا السبوق.

شوط زمول عمانيات

الشوط الثاني الرئيسي للزمول عمانيات على الخنجر الفضي وجائزة قدرها مليون ريال مقدمة من شل قطر لصاحب المركز الأول، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال.

شوط الزمول مفتوح

الشوط الرئيسي الثالث للزمول مفتوح على الخنجر الفضي وجائزة مالية لصاحب المركز الأول قدرها مليون ونصف المليون ريال مقدمة من QNB ويحصل صاحب المركز الثاني على 600 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 400 ألف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الرابع على 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 200 ألف ريال.

شوط حيل الإنتاج

الشوط الرابع الرئيسي للحيل إنتاج على الشلفة الفضية وجائزة المركز الأول مليون ونصف المليون ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 400 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال.

شوط الحيل عمانيات

الشوط الرئيسي الخامس للحيل عمانيات ويحصل صاحب المركز الأول على الشلفة الفضية وجائزة مالية قدرها مليونا ريال، ويحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 600 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 400 ألف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على ربع مليون ريال.

شوط القمة للحيل مفتوح على السيف

ونصل للشوط الرئيسي السادس والختامي للأشواط العامة للحيل على السيف الفضي وجائزة المركز الأول 5 ملايين ريال، فيما يحصل الوصيف صاحب المركز الثاني على مليونين ونصف المليون ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على مليون ونصف المليون ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على مليون ريال، بينما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على نصف مليون ريال.

 28 مطية تتنافس على السيف الفضي

قمة الأشواط لهجن أبناء القبائل شوط الحيل مفتوح على السيف الفضي لأغلى مهرجانات الهجن يشهد مشاركة 28 مطية تتنافس على الرمز الغالي أقوى رموز المهرجان الكبير، وهذه الأسماء هي «الذيبة» و»فريدة» ملك عبد الله سعيد محمد العيدة و»ساسكو»، و«نجدين» ملك ناصر عبد الله المسند، و«نجاح»، و«العزوم» ملك أحمد مطر ماجد الخييلي، و«منصورة» ملك محمد علي حمد المري، و«حياهم»، و«الخطية» و«فيفا» و«مغموتة» ملك عبد الهادي خليل الشهواني الهاجري، و«دانات» و«زريج» ملك فرج حمودة الظاهري، و«المدينة» ملك سعد محمد سعد النابت المري، و«الناوية» ملك سعيد جابر الحربي و«جيان» ملك حمد غانم الظاهري، و«شهب» و«شرح» و«غيهبان» ملك حمد راشد غدير الكتبي و«بشاير» ملك رشيد حمد سليمان الجبرين، و«التزام» ملك مانع علي محمد حماد الشامسي و«مزون» ملك حمد سعد حمد النابت المري، و«الظبي» ملك زيد فهيد حمد المري، و«العبيه» ملك صالح محمد صالح بن نصره العامري و«بيان» و«الظبي» ملك منصور محمد محمد منصور السيف الخيارين، و«سيوف» ملك محمد سلطان مطر الكتبي و«غناضه» ملك حمد سعيد عامر النيادي.

التتويج غدًا

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن تتويج الفائزين بالرموز الفضية الستة من منافسات اليوم، بأشواط الحيل والزمول العامة، سيكون مع اليوم الختامي غدًا الخميس، مع الفائزين بالرموز في أشواط الحيل والزمول المفتوحة، في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير والذي يتطلع خلاله الجميع للفوز برموز الفخر والعز والتواجد على منصات التتويج.

3 آلاف و533 مشاركًا و13 ألفًا و417 مطية

أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن عدد المشاركين في المهرجان السنوي الكبير على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وصل إلى 3533 مشاركًا، في حين كان عدد المشاركين في نسخة العام الماضي 2883 مشاركًا، كما وصل عدد المطايا المشاركة إلى 13 ألفًا و417 مطية، بزيادة كبيرة عن عدد مطايا النسخة الماضية أيضًا والذي وصل إلى 10 آلاف 491 مطية، وهذا أكبر دليل على الإقبال الكبير الذي شهدته منافسات النسخة الجارية من المهرجان السنوي الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X