اخر الاخبار

افتتاح المعرض الفني “عمري قطر” بكتارا

الدوحة – قنا:

افتتح الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، اليوم، المعرض الفني “عمري قطر” للفنانة التشكيلية نورة الكواري، الذي نظمته الجمعية القطرية للفنون للتشكيلية بمقرها في مبنى 13 بكتارا.
يشتمل المعرض على 18 لوحة بأحجام مختلفة استخدمت فيها الفنانة خامات ووسائط متنوعة ومختلطة، واستلهمت فيها معالم من التراث والمشهد العمراني الحضري والطبيعة والبيئة في قطر، إضافة إلى تجسيد قصور قطر القديمة وقلاعها الأثرية وجوانب من التراث البحري ممثلا في الشواطئ والمراكب والمحامل التقليدية.
واحتفت الفنانة بالأطفال والطفولة في عدد من لوحاتها، حيث استوحت فيها مظاهر البهجة في ملامحهم، وجماليات الأزياء والملابس التقليدية وموروثها من التصاميم والخطوط التي تعكس البيئة والمجتمع، فضلا عن تخصيصها جانبا من أعمالها لإلقاء الضوء على فنون وجماليات الحرف التقليدية ومنها حرفة السدو من خلال إبراز أسلوب حياكته وألوانه وأشكاله المتميزة.
وأوضحت أن أعمالها الفنية تعكس حبها للتفاصيل ورسم الأشياء التي تلامس قلوب الناس، لذلك تتميز لوحاتها بالواقعية. مشيرة إلى حرصها على عرض أعمالها للجمهور والمشاركة في المعارض والأنشطة الثقافية والاجتماعية، إلى جانب نشاطاتها المستمرة على منصات التواصل الاجتماعي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X