الراية الرياضية
قمة الإثارة والتحدي في المشهد الأخير للمهرجان الغالي

اليوم مسك الختام بالسيف الذهبي

4 أشواط رئيسية من العيار الثقيل والجوائز المالية تبلغ 10 ملايين ريال

متابعة – سامي صادق:
تُختتم اليوم منافسات المهرجان السنوي الكبير لسباق الهحن العربية الأصيلة المقام على سيف حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه) الذي نظمته اللجنة المنظمة لسباق الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية من يوم 24 فبراير الماضي بمشاركة واسعة من خيرة الهجن بمُختلف ميادين السباقات بدول مجلس التعاون الخليجي. ويشهد اليوم الختامي أربعة أشواط رئيسية تبدأ في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا .. ورصدت اللجنة المنظمة جوائز عينية قيّمة وغالية على القلوب وهي: السيف الذهبي وشلفة وخنجران، وجوائز مالية قدرها عشرة ملايين ريال. وبالطبع ستشهد الأشواط المفتوحة الأربعة قمة الإثارة بين خيرة الهجن الخليجية، خاصة الشوط الختامي على أغلى السيوف الذهبية.

  

الشوط الأول

 

الشوط الأول الرئيسي للزمول عمانيات على الخنجر الذهبي وجائزة المركز الأول المالية قدرها 800 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على جائزة مالية قدرها 400 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على جائزة قدرها 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال.

الشوط الثاني

 

الشوط الثاني الرئيسي للحيل عمانيات على الشلفة الذهبية وجائزة المركز الأول مليون ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100ألف ريال.

 

الشوط الثالث

 

الشوط الثالث الرئيسي للزمول مفتوح على الخنجر الذهبي وجائزة قدرها مليون ريال لصاحب المركز الأول، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 500 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 300 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 200 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 100 ألف ريال. شوط القمة على أغلى السيوف أما الشوط الرابع الرئيسي والختامي للمهرجان للحيل مفتوح فيحصل صاحب المركز الأول على أغلى السيوف الذهبية بالإضافة إلى جائزة مالية قدرها مليوني ريال، ويحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الثالث على 600 ألف ريال، ويحصل صاحب المركز الرابع على 400 ألف ريال، بينما يحصل صاحب المركز الخامس والأخير على 200 ألف ريال.

الحمادي رئيس قسم الإخراج بقناة الريان:نقل الختام بأحدث التقنيات

كشف أحمد الحمادي رئيس قسم الإخراج في قناة الريان أن برنامج تغطية الأشواط الختامية والمخصصة للأشواط المفتوحة للحيل والزمول على أغلى السيوف الذهبية في ختام المهرجان السنوي الكبير بعد عصر اليوم سيكون على أحدث التقنيات الفنية الحديثة ، حيث ستكون هناك كاميرا درون واحدة و11 كاميرا من بينها اثنتان فوق السيارات في الميدان ، وسيكون الإخراج لدى الزملاء علي أبوشارب ومحمد المري. أما الحمادي فهو مكلف بإخراج برنامج (الريس) الذي يديره الزميل المعلق سعد بن متلع العتيبي ومعه 8 محللين فهد مبارك بن حباب الهاجري وحمد علي بن جرحب ومبارك الشهواني (قطر) وغانم الهاجري (كويت) ومشاري ناصر إليامي (السعودية) وحامد النعيمي وسهيل غراب الكتبي (الإمارات) وراشد حارب السعدي (عمان). والبرنامج يبث يوميًا على الهواء مباشرة في الثامنة مساءً منذ بداية المهرجان.
وأضاف الحمادي كما أن هناك برنامجًا تحليليًا يقدم يوميًا اعتبارًا من الثانية عشرة ظهرًا وحتى موعد انطلاق الأشواط المسائية في الواحدة ويقدمه الزميل سالم بن ثامر القحطاني ومعه 3 محللين فهد المهندي وسالم السندوانة وعلي بن سالم الدرعي. والمعروف أن قناة الريان تبث الأشواط الصباحية والمسائية على الهواء مباشرة وتبثها -عن طريق قناة الريان- قناتا دبي ريسنج وياس من أبوظبي. من جهته رشح الحمادي هجن الشيحانية للفوز بالسيف الذهبي رغم شدة المنافسة مع مؤسستي هجن الرئاسة والعاصفة في الإمارات.

المشاركون في شوط السيف الذهبي

تخوض منافسات الشوط الرئيسي الرابع والختامي للحيل على السيف الذهبي 21 مطية منها 10 مطايا لهجن الشيحانية ومثلها من هجن الرئاسة، ومطية واحدة لهجن العاصفة وتضم القائمة: الظعاين وربدا، وفجاجه وكلثم ونوف، عند الذهبي سالم بن فاران، ومخيفة للشبل جابر سالم بن فاران، ومخيفة ومنوه والليرة وأوزان للمشاغب محمد بن خالد العطية، أما المطايا العشر المشاركة من هجن الرئاسة فهي مزيار والوارية وحشيمة والشيبة للعملاق سلطان الوهيبي، وعنيدة والفيضة والورية وجذلة وفال وغارة للمجازف محمد بن زيتون المهيري، بالإضافة إلى طفرة عند غياث الهلالي للعاصفة.

18 مطية في شوط الزمول عمانيات

يشارك في منافسات الشوط الأول للزمول عمانيات على الخنجر الذهبي 18 مطية هي «العساس» و«نسناس» و«علم» و«الوعب» و«زعزاع» و«مجوخ» و«أصيل» «ومرهون» و«ناهي» و«الرفاع» لهجن الشيحانية، و«مشعل» و«هيف» و«علال» و«نهاب» و«حتفل» و«ملهم» من هجن الرئاسة بالإضافة إلى «صايب» و«مبدع» لهجن العاصفة.

التتويج في مسك الختام

يشهد اليوم الختامي مساء اليوم تتويج الفائزين بالرموز الفضية في الأشواط الستة التي أقيمت مساء أمس في ختام منافسات أبناء القبائل، التي تم تأجيل التتويج بها ليكون مساء اليوم مع الفائزين بالأشواط الأربعة على الرموز الذهبية في مسك ختام المهرجان السنوي الكبير.

الشلفة الذهبية للحيل عمانيات

يشارك في الشوط الثاني للحيل عمانيات على الشلفة الذهبية 15 مطية، وهي «الهده» و«الوزنا» و«الوسمية» و«شروق» و«مودة» و«هتان» لهجن الشيحانية، و«سمحة» و«محبوبة» و«سرابة» و«ندى» و «الوسمية» و«الوثبة» لهجن الرئاسة، و«ربشة» و«أمجاد» و«مُهمة» لهجن العاصفة.

خنجر الزمول مفتوح

يشارك في الشوط الثالث للزمول مفتوح على الخنجر الذهبي 21 مطية وهي: «النايف» و«لهب» و«وضاح» و«دالوب» و«سرمد» و«عجيب» و«أطلس» و«الجثجاث» و«متعب» و«لوسيل» لهجن الشيحانية، و«هيتام» و«خريمة» و«مقدام» و«عجيب» و«عالي» و«غازي» لهجن الرئاسة ، و«جدلان» و«لافي» و«شاهين» و«منذر» و«السمح» لهجن العاصفة .

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X