الراية الإقتصادية

توقيع مذكرة تفاهم بين «الكهرباء والماء» و«جيرا»

الدوحة – الراية:
وقعت شركة الكهرباء والماء القطرية، وشركة «جيرا» على مذكرة تفاهم للتعاون والشراكة بين الطرفين القطري والياباني.
وقد جرت مراسم التوقيع في المقر الرئيسي لشركة الكهرباء والماء القطرية، ووقّع المذكّرة كلّ من المهندس محمد بن ناصر الهاجري، العضو المنتدب والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية، والسيد تتسويا واتابي، نائب رئيس الشركة والمدير التنفيذي لشركة جيرا اليابانية.
وقال المهندس محمد بن ناصر الهاجري، العضو المنتدب والمدير العام لشركة الكهرباء والماء القطرية إن هذه الاتفاقية هي امتداد للتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين الجانبين القطري والياباني منذ العام 2007 مما يدل على عمق ومتانة العلاقة بين شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة تشوبو من جهة أخرى والتي تمثلها شركة جيرا في هذا الاتفاق. وأكد الهاجري على أهمية التعاون على مستوى تبادل الخبرات في مجالات حماية البيئة وإدارة السلامة وجودة الصيانة بالإضافة إلى تطوير الموارد البشرية القطرية من خلال الزيارات المتبادلة بين الطرفين.
وتتناول هذه المذكرة مواصلة التنسيق والشراكة بين شركة الكهرباء والماء القطرية وشركة جيرا على أن تقوم شركة جيرا باستخدام خبراتها ومواردها لدراسة وتحليل وتقديم المشورة المتعلقة ببنود العمل. ستقوم جيرا أيضًا بترتيب زيارة ميدانية وتدريبية. ومن المقرر أيضًا استمرار العمل من خلال فريق عمل يختصّ ب «تكنولوجيا الإنتاج» يضمّ شركة الكهرباء والماء القطرية وجيرا، وذلك في إطار دعم دور الشركة كمزوّد رئيسي للكهرباء في دولة قطر. هذا وأسهمت هذه الشراكة في دعم عمليات التطوير والتنمية المستمر للقطاع بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني في دولة قطر.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X