أخبار عربية
د. الخليفي يستعرض العلاقات مع مسؤولين أمريكيين

مباحثات قطرية أمريكية حول الشؤون الدولية

واشنطن -قنا:

عقدت دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية جلسة حول الشؤون الدولية، ضمن الحوار الاستراتيجي السادس بين البلدين، الذي انعقد بالعاصمة واشنطن.

ترأس الجانب القطري في الجلسة، سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز بن صالح الخليفي وزير الدولة بوزارة الخارجية، فيما ترأس الجانب الأمريكي، سعادة السيدة فكتوريا نولاند نائبة وزير الخارجية للشؤون السياسية. جرى خلال الجلسة، تبادل وجهات النظر وبحث مستجدات عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في أفغانستان، والصومال، والسودان، وأوكرانيا وأمريكا اللاتينية.

من جانب آخر اجتمع سعادة وزير الدولة بوزارة الخارجية، مع سعادة السيدة مولي فيي مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإفريقية، وسعادة السيدة باربرا ليف مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى، وسعادة السيد تيموثي ليندركينغ المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، وسعادة السفير روجر كارستنز المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص لشؤون الرهائن، وسعادة السيد توماس ويست المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان، كل على حدة، جرى خلال الاجتماعات، استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المُشترك.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X