اخر الاخبار

منظمة التعاون الإسلامي تدين قرار الاحتلال الإسرائيلي بالمصادقة على بناء 3500 وحدة استيطانية جديدة

جدة – قنا:

أدانت منظمة التعاون الإسلامي استمرار سياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي كان آخرها المصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة.
وأكدت المنظمة أن الاستيطان الإسرائيلي باطل وغير شرعي وغير قانوني بموجب القانون الدولي واتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2334 داعية في الوقت نفسه، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في وضع حد لكل الجرائم والانتهاكات التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس الشريف.
وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد صادقت أمس / الأربعاء / على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات /معالي أدوميم/ و/أفرات/ و/كيدار/، حيث يتضمن قرار المصادقة بناء 2350 وحدة استيطانية في مستعمرة /معالي أدوميم/، و300 وحدة في مستوطنة /كيدار/ المقامة على أراضي الفلسطينيين جنوب شرقي القدس المحتلة، و694 وحدة في مستوطنة /أفرات/ المقامة على أراضي جنوب القدس المحتلة.
تجدر الإشارة إلى أن قرارات الشرعية الدولية كافة لا تعترف بالمخططات الاستيطانية للاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وتعتبرها انتهاكا صارخا لقراراتها.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X