اخر الاخبار

الرئيس الأمريكي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع في غزة

واشنطن – قنا:

دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى “وقف فوري لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع” في قطاع غزة.
وقال بايدن، الليلة الماضية في الخطاب السنوي عن /حالة الاتحاد/، إن “حماية وإنقاذ أرواح الأبرياء يجب أن تكون الأولوية”، وإن على الكيان الإسرائيلي السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، وضمان عدم وقوع العاملين في المجال الإنساني في مرمى النيران، مشيرا إلى أن “المساعدات الإنسانية لا يمكن أن تكون أمرا ثانويا أو ورقة مساومة”.
وأضاف أنه وجه “الجيش الأمريكي لقيادة مهمة طارئة لإنشاء رصيف مؤقت في البحر الأبيض المتوسط على ساحل غزة لاستقبال السفن الكبيرة التي تحمل الغذاء والماء والدواء وملاجئ مؤقتة”، مشددا على أنه “لن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض”.
وقال إن من شأن هذا الرصيف المؤقت أن يتيح زيادة هائلة في كمية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى غزة كل يوم.. مشيرا إلى أن “أكثر من مليوني فلسطيني آخرين يعيشيون تحت القصف أو نازحين، حيث دمرت المنازل والأحياء والمدن في حالة خراب.. وعائلات بلا طعام وماء ودواء”، واصفا ما يحدث بـ”الأمر المفجع”.
من جهة أخرى، أعاد الرئيس الأمريكي التأكيد على أن “الحل الحقيقي الوحيد هو حل الدولتين”.
ودخل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة شهره السادس، مخلفا أكثر من 30 ألف شهيد وأكثر من 70 ألف جريح، غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلا عن مئات آلاف النازحين، ومئات آلاف الوحدات السكنية المدمرة بشكل كامل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X