اخر الاخبار
بمناسبة اليوم العالمي للمرأة..

المركز الإعلامي القطري يناقش قصص وتجارب الإعلاميات

الدوحة – قنا :

نظم المركز الإعلامي القطري، التابع لوزارة الثقافة، أمسية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، تخللتها ندوة نقاشية بعنوان /المرأة والإعلام.. قصص وتجارب/ بحضور عدد من الإعلاميات القطريات والعربيات.


وأكدت السيدة إيمان الكعبي، مدير المركز الإعلامي القطري، في كلمة لها بهذه المناسبة، على مكانة المرأة القطرية التي تعززت في كافة الميادين، وكانت شريكا يعتمد عليه في تعزيز مسيرة النهضة، بعد أن أتاحت لها الدولة فرص التعلم ووفرت لها كل الاحتياجات وقدمت لها كل الإمكانيات من أجل أن تكون فاعلة ومؤثرة وقادرة على صناعة جيل النهضة والتنمية، وهو ما كان.
بعد ذلك، شارك عدد من الإعلاميات القطريات والمقيمات في ندوة نقاشية تطرقت إلى عمل المرأة في مجال الإعلام وما الذي أضافته المرأة إلى هذا المجال، وكيف نجحت المرأة في تخطي العديد من العقبات والصعوبات لتصل إلى مكانتها الرفيعة اليوم في عالم الإعلام بمختلف وسائله، المرئية والمقروءة والمسموعة.
كما تطرقت المشاركات إلى البدايات في مجال الإعلام وأبرز الصعوبات وأهم التحديات وصولا إلى ما هن عليه اليوم، كما تناولت الندوة طبيعة عمل المرأة الإعلامية، خاصة أثناء فترات التغطيات الخارجية والمهام في مناطق الحروب والنزاع.
وتناولت الندوة النقاشية أهم ما يميز المرأة الإعلامية، فضلا عن أهمية توفير البيئة المناسبة لنجاح ودعم المرأة الإعلامية لما لدورها من أهمية كبيرة، خاصة في ظل الثورة الرقمية التي مكنت الكثير من المواهب الإعلامية في البروز والظهور.
وتحدثت المشاركات عن الكيفية التي يمكن من خلالها تستطيع المرأة العاملة في مجال الإعلام من التوفيق بين عملها الإعلامي وبين بيتها والالتزامات الخاصة بها، مؤكدات على أهمية دعم العائلة للوصول إلى النجاح.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X