الراية الرياضية
«سباق السبرينت» يشعل أجواء لوسيل في بداية الجولة الافتتاحية

انطلاقة قوية للدراجات النارية العالمية

الأمطار تزيد الإثارة على المضمار بمشاركة نخبة أبطال العالم

متابعة – أحمد سليم:
ستكون الجماهير العاشقة لرياضة المحركات بصورة عامة والدراجات النارية بصورة خاصة على موعد مع الإثارة اليوم في سباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024™، بإقامة «سباق السبرينت» ضمن النسخة ال 22 تحت الأضواء الكاشفة في حلبة لوسيل الدولية، والذي يمثل الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية في نسختها ال75 وسط مشاركة نخبة من أفضل الدراجين في العالم.
ويشعل «سباق السبرينت» اليوم الأجواء في الحلبة بعد نجاحه في إبهار المشجعين خلال شهر نوفمبر الماضي، وسيكون السباق حافلًا بأجواء الإثارة مجددًا، وهو ما سيضمن استمتاع عشاق رياضة المحركات بقضاء عطلة نهاية أسبوع لا تنسى، حافلة بأجواء الإثارة والمتعة والترفيه لكافة المشجعين.
وكانت المنافسات قد انطلقت أمس حيث حقق الإسباني خورخي مارتن دراج «بريما براماك» لقب التجارب الحرة الأولى بعدما سجل الزمن الأسرع في اللفة وقدره 1.52.624 دقيقة بعد 17 لفة، متفوقًا بفارق 0.047 ثانية عن أقرب منافسيه الإسباني أليكس إسبارجارو دراج فريق «أبريليا» ثانيًا بزمن قدره 1.52.671 دقيقة، واحتل الإسباني بيدرو أكوستا دراج فريق «رد بول كي تي أم» المركز الثالث بزمن قدره 1.52.695 دقيقة، فيما احتل الإسباني مارك ماركيز بطل العالم ثماني مرات، دراج فريق «هوندا» المركز الرابع بزمن قدره 1.52.801 دقيقة.

وزادت الأمطار التي هطلت على حلبة لوسيل الدولية أمس من الإثارة في السباقات خاصة في التجارب الحرة الثانية التي شهدت منافسة قوية بين أبطال العالم حيث خاض الدراجون الكثير من التحديات.
وفي منافسات فئة الموتو2 حل الدراج الإسباني جاومي ماسيا في المركز الأول وحل الهولندي بو بيندسنيدر ثانيًا وجاء الدراج الإسباني كزافييه أرتيجاس ثالثًا.
فيما فاز بالمركز الأول في التجارب الحرة الأولى للموتو3 الدراج الإسباني دانيال هولجادو، وحل ثانيًا مواطنه أدريان فرنانديز ثانيًا والإيطالي ماتيو بيرتيل ثالثًا.
كما تقام اليوم التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لفئتي «الموتو 3» و»الموتو 2» وذلك لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرسمي المقرر غدًا، أما بالنسبة لفئة «الموتو جي بي» فستشهد سباقات التجارب الحرة الثالثة والرابعة والتجارب التأهيلية الأولى والثانية لتحديد مراكز الانطلاق في السباق الرسمي غدًا، كما يقام اليوم السباق الأول لكأس المواهب الآسيوية والمكون من 12 لفة في الساعة الخامسة مساءً، كما سيشهد إقامة السباق الأول في فئتي بطولة قطر للسوبر ستوك.
ويشهد اليوم الأخير غدًا إقامة السباق الثاني لكأس المواهب الآسيوية والسباق الرئيسي للفئات الثلاث أبرزها الفئة الأقوى الموتوجي بي.

الدراج الواعد حمد السحوتي:هدفي الفوز ببطولة «السوبر ستوك»

قال الدراج القطري حمد السحوتي إنه سعيد للغاية للمشاركة للمرة الأولى في فئة التروفي «600 سي سي» في بطولة قطر للدراجات النارية «سوبر ستوك»، بعدما كان يشارك في فئة «300 سي سي» في الأعوام الماضية.
وأكد الدراج القطري الواعد أنه يطمح للمنافسة بقوة على لقب البطولة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد اختلاف كبير في الدراجة وسأبذل أقصى ما عندي للوصول لأفضل نتيجة وسعيد بالمنافسة على حلبة لوسيل الدولية بعد تجديدها بشكل كلي، كما أنها فرصة لاكتساب الخبرات من أبطال العالم حيث تقام البطولة بالتزامن مع بطولة العالم للموتوجي بي، ما يزيد من قوة بطولة قطر حيث ستقام في أجواء عالمية رائعة.
ونوه السحوتي إلى أن المشاركة في البطولة تجهزه للاستحقاقات المقبلة حيث يستعد للمشاركة في بطولة العالم للدراجات النارية للشباب للموتو3، والمقررة في إيطاليا بشهر أبريل المقبل بعد الانضمام إلى فريق «سي إف موتو آسبار» للسباقات.
وقدم السحوتي الشكر للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وحلبة لوسيل الدولية، على دعمهم وإتاحة الفرصة له للمشاركة في البطولات الخارجية والتي طورت مستواه بشكل كبير.

فاطمةُ القايدي مديرةُ التّسويق والاتصال:فرصة للجماهير للتواجد في الحلبة اليوم

وجهت فاطمةُ القايدي مديرةُ التّسويق والاتصال في حلبة لوسيل الدولية الدعوة للجماهير لحضور منافسات جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتوجي بي، في حلبة لوسيل الدولية للاستمتاع بالفعاليات المصاحبة للجولة الافتتاحية من بطولة العالم للدراجات النارية، وأيضًا بالمنافسات القوية في ظل مشاركة أفضل الدراجين في العالم، وبالتالي ستكون فرصة كبيرة للجماهير للتواجد في الحلبة اليوم وغدًا.
وأشارت فاطمة القايدي أن الجماهير ينتظرها العديد من المفاجآت خاصة أنه بالإضافة للفعاليات ستتاح الفرصة لأول 400 مشجع يدخلون الحلبة اليوم وغدًا بفرصة الوصول إلى «ممشى أبطال الموتو جي بي» والاستمتاع بفرصة رؤية دراجيهم المفضلين في سباقات الموتو جي بي عن قرب وأيضًا يشارك مجموعة من الدراجين في منطقة المشجعين في إضفاء أجواء من الحماس للجماهير من خلال التواجد معهم عن قرب.
وأعربت القايدي عن سعادتها باستضافة حلبة لوسيل الدولية انطلاقة الموتوجي بي لعام 2024 في بداية النسخة 75 من بطولة العالم للدراجات النارية لتكون الحلبة انطلاقة أقوى المنافسات لأقوى البطولات.

رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية:حدث استثنائي على حلبة لوسيل

أعرب البرتغالي جورج فيجاس رئيس الاتحاد الدولي للدراجات النارية عن سعادته الكبيرة بانطلاق منافسات الجولة الافتتاحية من بطولة العالم للموتوجي بي على حلبة لوسيل الدولية أمس، وقال: تمثل هذه البطولة مناسبة خاصة لنا كونها النسخة 75 في تاريخ بطولة العالم للدراجات النارية، ويسعدنا الاحتفال بها هذا العام كما أننا سعداء بأن تكون بداية احتفالاتنا من قطر.
وأضاف: النسخة 75 ستكون حدثًا استثنائيًا كما أن الانطلاقة من حلبة لوسيل الدولية ستكون قوية للغاية في ظل مشاركة كافة أبطال العالم في الجولة الافتتاحية وهو ما يجعلها بداية قوية لموسم خاص، حيث شهدت البطولة تطورًا كبيرًا على مدار تاريخها وصولًا لعام 2024.
وقال: سعداء بالعودة من جديد إلى الدوحة وبما شاهدته من تطور كبير في حلبة لوسيل الدولية، خاصة أنها المرة الأولى التي أرى فيها الحلبة بعد التغييرات الكبيرة التي طرأت عليها، إنها حلبة رائعة وكل شيء رائع هنا.
وأشاد رئيس الاتحاد الدولي بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها حلبة لوسيل الدولية وسعداء بالوصول للنسخة 22 هنا في قطر التي دائمًا تتميز بالتنظيم المثالي على كافة المستويات.
ونوه رئيس الاتحاد الدولي بالحضور الجماهيري الكبير في حلبة لوسيل الدولية خاصة بعد زيادة عدد المقاعد في مدرجات الجماهير وهو الأمر الذي يشجع الجماهير على القدوم للحبة والاستمتاع بأقوى منافسات الموتوجي بي.

موربيديلي جاهز لخوض التحدي

بات الدراج الإيطالي فرانكو موربيديلي، جاهزًا لخوض تحدي الموتوجي بي بعد أن خاض أمس التجارب الحرة في الموتوجي بي بعد اجتيازه للفحص الطبي، بعد أن غاب عن الاختبارات التحضيرية لهذا الموسم بعد تعرضه لحادث تدريبي بداية الشهر الجاري، قبل أن يخضع لفحص التصوير بالرنين المغناطيسي، والذي أعطى «نتائج إيجابية» قبل أن يحصل على الإذن بالسفر إلى قطر ليعلن عن جاهزيته للمشاركة من قبل المسعفين الطبيين في الحلبة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X