اخر الاخبار

وزير الشؤون الاقتصادية في إستونيا يتطلع لدفع الشراكة بين رجال أعمال بلاده ونظرائهم القطريين

الدوحة  –  قنا:

أكد سعادة السيد تيت ريسالو وزير الشؤون الاقتصادية وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية إستونيا رغبة بلاده في تعزيز التعاون بين غرفتي التجارة في كل من قطر وإستونيا، متطلعا لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لدفع الشراكة وتسهيل التواصل بين أصحاب الأعمال من الجانبين وتنظيم الفعاليات المشتركة.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر بمقر الغرفة، حيث تم بحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة قطر وجمهورية استونيا، واستعراض مناخ الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة في كل منهما ، خصوصا في قطاعات تكنولوجيا المعلومات، والرقمنة، والامن السيبراني، والاتصالات.
كما تم البحث في إمكانية إقامة مشروعات مشتركة وتحالفات تجارية بين الشركات القطرية ونظيرتها الاستونية.
وأشاد المسؤول الإستوني، بالعلاقات التي تربط بين بلاده ودولة قطر، مستعرضا ملامح الاقتصاد والاستثمار في بلاده، لافتا إلى الرغبة المشتركة من أجل تطوير علاقات التعاون بين البلدين في كافة المجالات.
بدوره نوه السيد محمد بن طوار الكواري بالعلاقات التي تربط دولة قطر وجمهورية استونيا، داعيا إلى تعزيز التعاون بين الشركات القطرية والاستونية في المجالات التي يتخصص فيها الوفد الإستوني، لا سيما في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه قطر لقطاع التكنولوجيا والامن السيبراني.
كما أعرب عن ترحيب غرفة قطر بتعزيز التعاون والشراكة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم من استونيا، لافتا بإن الوقت مناسب للدخول في مشاريع مشتركة بين أصحاب الأعمال القطريين ونظرائهم الإستونيين وانشاء استثمارات مشتركة سواء في قطر أو في إستونيا.
كما أشار إلى إمكانية تنظيم ملتقى أعمال قطري إستوني يجمع أصحاب الأعمال من الجانبين وممثلي شركات القطاع الخاص في البلدين، لبحث افاق التعاون والشراكة والفرص الاستثمارية في كلا الجانبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X